البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

قفزة جديدة بأسعار الشحن العالمية بسبب اضطرابات البحر الأحمر

أرشيفية
أرشيفية

تشهد أسعار الشحن بداية من يوم الاثنين المقبل 15 يناير، قفزة جديدة، بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وما خلفته من تداعيات على سلسلة التوريد العالمية.

وتقوم شركات النقل البحري، بإلغاء الإبحار في غضون مهلة قصيرة، وذلك نتيجة لتحويل السفن، حسبما أخبرت شركة Honor Lane Shipping العملاء في رسالة بالبريد الإلكتروني، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ولا تستطيع السفن العودة إلى آسيا في الوقت المناسب، كما أن فترات العبور الأطول في جميع أنحاء أفريقيا تؤدي إلى تعطيل وتأخير تسليم المنتجات.

واعتبارًا من يوم الاثنين، ستبلغ أسعار الحاويات لعملاء MSC ما يصل إلى 5000 دولار أمريكي لطرق الساحل الغربي للولايات المتحدة، و6900 دولار أمريكي للساحل الشرقي و7300 دولار أمريكي للطرق المؤدية إلى خليج المكسيك.

وحذرت شركة HLS، من أن أسعار الشحن عبر المحيط الهادئ قد ترتفع إلى مستويات لم نشهدها منذ أوائل عام 2022، مع تعليق طريق قناة السويس، وتقييد طريق قناة بنما.

وبموجب قانون الشحن الأمريكي، يتعين على جميع شركات النقل البحري تقديم شرط إشعار مدته 30 يومًا قبل أن يتمكنوا من فرض رسوم إضافية، لكن اللجنة البحرية الفدرالية تنازلت عن ذلك للشحنات من آسيا إلى الولايات المتحدة التي يتم إعادة توجيهها حول رأس الرجاء الصالح في جنوب إفريقيا.

وانخفض حجم السفن في قناة السويس بنسبة 61% ليصل إلى متوسط 5.8 سفينة يوميًا، مقارنة بالأحجام قبل هجمات الحوثيين، وفقًا لشركة البيانات اللوجستية Project44.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك