البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع دولارين والأنظار على آثار أزمة الشرق الأوسط

النفط يرتفع دولارين
النفط يرتفع دولارين والأنظار على آثار أزمة الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط دولارين، اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها في الجلسة السابقة، مع موازنة الأسواق بين أثر التوتر في الشرق الأوسط ومن جهة أخرى المخاوف المتعلقة بالطلب وزيادة إمدادات أوبك.

وقال محللون، إن التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط وانقطاع الإمدادات المستمر في ليبيا دعما ارتفاع الأسعار اليوم الثلاثاء.

وقال سوفرو ساركار، رئيس فريق قطاع الطاقة في بنك دي.بي.إس ": على جانب الإمداد، هناك بعض العوامل التي رفعت الأسعار، من إغلاق أكبر حقل نفط في ليبيا، والذي أثر على حوالي 0.3 مليون برميل يوميا من إنتاج النفط"، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

ولا تزال بعض شركات الشحن الكبرى تتجنب البحر الأحمر فقد قالت شركة "هاباغ لويد" الألمانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل تحويل مسار السفن حول رأس الرجاء الصالح، في أعقاب الهجمات البحرية التي يشنها الحوثيون.

وفيما يتعلق بحرب غزة، قال الجيش الإسرائيلي إن قتاله ضد حركة حماس سيستمر خلال عام 2024، مما أثار قلق الأسواق من تطور الصراع إلى أزمة إقليمية يمكن أن تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

وانتعشت أسعار النفط من الخسائر التي تكبدتها أمس الاثنين بنسبة 3% و4% على التوالي، بعد خفض السعودية الحاد لأسعار البيع الرسمية.

وعلى صعيد الطلب، انخفض الإنتاج الصناعي الألماني بشكل غير متوقع في نوفمبر، وفقا لمكتب الإحصاءات الاتحادي، مسجلا انخفاضا للشهر السادس على التوالي.

وانخفض الإنتاج 0.7% بعد أن توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاعه 0.2%.

تحركات الأسواق

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.66 دولار، بما يعادل 2.19% إلى 77.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:02 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 1.73 دولار، أو 2.44%، إلى 72.49 دولار للبرميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك