البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

استقرار أسعار النفط وسط ترقب لتطورات الهجمات في البحر الأحمر

استقرار اسعار النفط
استقرار اسعار النفط

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر، اليوم الأربعاء، في وقت يراقب فيه المستثمرون التطورات في البحر الأحمر مع استئناف بعض شركات الشحن الكبرى للمرور من المنطقة، رغم استمرار الهجمات والتوتر الأوسع نطاقا في منطقة الشرق الأوسط.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت قليلا إذ هبطت 5 سنتات أو 0.1% إلى 81.02 دولار للبرميل، وكذلك خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الذي انخفض 12 سنتا أو0.2% إلى 75.45 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وأنهى الخامان الجلسة، أمس الثلاثاء، على ارتفاع بأكثر من 2%، إذ غذت الهجمات على سفن في البحر الأحمر المخاوف من تعطل عمليات الشحن، إضافة إلى تأثير تزايد الآمال في خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وهو ما قد يعزز النمو الاقتصادي ويزيد الطلب على الوقود.

وعلى الرغم من استمرار هجمات تشنها جماعة الحوثي اليمنية، استأنفت شركات شحن كبرى مثل ميرسك الدنماركية وسي.إم.إيه سي.جي.إم الفرنسية، المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة. 

ومن المتوقع أن تعلن شركة هاباج لويد الألمانية، قرارها بشأن استئناف المرور في المنطقة، اليوم الأربعاء.

ويظل احتمال استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة لفترة طويلة، من المحركات الرئيسية لمعنويات السوق.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، للصحفيين أمس الثلاثاء، إن الحرب في غزة ستستمر "لعدة أشهر".

ومن العوامل التي حدت أيضا من تراجع أسعار النفط، اليوم الأربعاء، استمرار دعم السوق بتكهنات بأن الفيدرالي الأميركي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض، الأمر الذي يمكن أن يحفز النمو الاقتصادي زيادة الطلب على النفط.

ومن المتوقع صدور تقارير المخزونات من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة، اليوم الأربعاء وغداً الخميس على التوالي، أي بعد يوم من الموعد المعتاد لكلا التقريرين بسبب عطلة عيد الميلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك