البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

موسكو ترفع رسوم نقل النفط إلى روسيا البيضاء 10%

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

قالت صحيفة كوميرسانت الروسية، يوم السبت، إن موسكو ستزيد رسوم النقل التي تدفعها إلى روسيا البيضاء لضخ النفط إلى أوروبا عبر الفرع الجنوبي من خط أنابيب دروجبا بنسبة 10.2%، بدءا من فبراير.

وذكرت الصحيفة، أن شركة ترانسنيفت التي تحتكر خطوط أنابيب النفط الروسية، اتفقت على الزيادة مع روسيا البيضاء التي كانت تأمل في بادئ الأمر أن تكون نسبة الزيادة 14.5%، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

ويُضخ النفط الروسي عبر الفرع الجنوبي من خط أنابيب دروجبا إلى المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، وهي دول ستواجه مصافيها ارتفاعا في الأسعار بسبب زيادة رسوم النقل، أما الفرع الشمالي، فيحمل النفط من قازاخستان إلى ألمانيا.

حظر أوروبي على استيراد النفط الخام والمنتجات النفطية المنقولة بحرا من روسيا

وفرض الاتحاد الأوروبي، حظرا على استيراد النفط الخام والمنتجات النفطية المنقولة بحرا من روسيا على خلفية الصراع في أوكرانيا، لكن هذا الحظر لا ينطبق على الشحنات المرسلة عبر خط أنابيب دروجبا.

وقال رئيس ترانسنيفت، نيكولاي توكاريف، يوم الأربعاء، إن جمهورية التشيك وسلوفاكيا، اللتين تعتبرهما موسكو دولتين "غير صديقتين" بسبب دعمهما لفرض عقوبات على روسيا، تقدمتا بطلبين إلى الاتحاد الأوروبي لتمديد إعفائهما من حظر استيراد النفط الروسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك