البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنمو 45%.. Ebank يستهدف وصول محفظة التجزئة المصرفية إلى 13.4 مليار جنيه

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

كشف البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، عن استهداف وصول التمويلات لقطاع التجزئة المصرفية في نهاية العام المقبل إلى نحو 13.4 مليار جنيه، بما يمثل 20% من إجمالي محفظة التمويلات.

وأوضحت الموازنة التخطيطية للبنك، أن ذلك يأتي مقارنة مع 9.3 مليار جنيه بنهاية 2023، وبمعدل 17% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات، حيث تبلغ قيمة الزيادة مبلغ 4.1 مليار جنيه أو 45%.

زيادة حجم التمويل الممنوح لعملاء التجزئة 

ويستهدف البنك، زيادة حجم التمويل الممنوح لعملاء التجزئة لزيادة الحصة السوقية بنهاية عام 2024، وذلك من خلال استغلال كفاءات العنصر البشرى وتطبيقات الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الحملات التسويقية والمعارض والتعريف بالمنتجات الجديدة التي تشمل القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات والتمويل العقاري،

يأتي ذلك، ضمن توجهات البنك خلال 2024 في تكوين محفظة أكثر ربحية والتوجه نحو القطاعات والمنتجات الأكثر ربحية على المدى القصير والطويل، ومن ثم الارتقاء بكفاءة التشغيل بالبنك، ويعد النمو المستهدف في قطاع التجزئة المصرفية استكمالا لرحلة البناء في قطاع التجزئة التي بدأت في الأعوام السابقة.

ويعد أهم ملامح توجهات قطاع التجزئة في عام 2024، استكمال معدلات النمو وذلك من خلال التركيز على عنصر الربحية والكفاءة، بجانب زيادة حجم قاعده عملاء التجزئة وزيادة الحصة السوقية بنهاية عام 2024، وذلك من خلال القيام بحملات تسويقية على مستوى المنتجات المصرفية والتي تشمل القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية وقروض السيارات والتمويل العقاري.

زيادة معدل كفاءة التشغيل والتركيز على ربحيه العميل

كما يهدف البنك، إلى زيادة معدل كفاءة التشغيل والتركيز على ربحيه العميل من خلال زيادة حجم البيع البيني على مستوى العميل الواحد، وذلك من خلال إطلاق عدد من البرامج المخصصة والتي تهدف الى هذا الغرض.

وتتضمن خطه البنك خلال 2024، إقامة إدارة للثروات والتي تعمل على إقامة علاقة وثيقة ومهنية مع كل عميل، من خلال تلبية احتياجاتهم المالية المتغيرة وأهدافهم العائلية وتغطيه كل استثماراتهم، كما يتم اختيار العملاء الذين يتم تصنيفهم في شريحة الثروات "Wealth segment" وفقا لمحددات وآليات يتم تحديدها من خلال الإدارة.

إطلاق شراكة مع شركة Met life - لتسويق منتجات التأمين البنكي 

يأتي ذلك بالإضافة، إلى إطلاق الشراكة بين المصرف وشركة Met life - لتسويق منتجات التأمين البنكي لتخدم عملاء Ebank، كما يأتي التحول الرقمي علي رأس أولويات مجموعه التجزئة المصرفية، حيث تم طرح العديد من الخدمات المصرفية الرقمية، بهدف إتاحة الخدمات الرقمية لجميع فئات العملاء، وتقديم تجربة بنكية أسهل وأسرع تتضمن مجموعة كبيرة من الخصائص التي صممت بعناية لراحة العملاء.

ويأتي عام 2024 بطموح جديد يشمل محورين رئيسيين، وهما تقديم المدفوعات والمعاملات البنكية من خلال الهاتف المحمول ونقاط الخدمات الذاتية، بالإضافة إلى تنفيذ كل طلبات العملاء ومعاملاتهم البنكية من خلال مركز الاتصال.

كفاءة الأنظمة المصرفية تأتي على رأس أولويات Ebank خلال 2024

وأوضح البنك، أن كفاءة وفعالية الانظمة المصرفية تأتي علي رأس أولويات البنك في 2024 بل تشكل المحور الرئيسي لاستراتيجية البنك في العام القادم، وهو ما اقتضي من البنك تفعيل نظم الية لإدارة محفظة القروض عوضا عن الطرق التقليدية.

كما يتطلع البنك لتفعيل اتفاقيات مستوي أداء الخدمات بشكل يحقق أعلى درجات الكفاءة سواء بين قطاعات وإدارات البنك، أو بين البنك والعميل.

ويستهدف البنك الوصول لأعلى درجات رضاء العملاء من خلال عديد الاستبيانات لرضا العملاء وزيارات ميدانية لفروع البنك لتقييم جودة الخدمة المصرفية، كذلك بحث شكاوى العملاء بشكل يضمن علاج أسباب الشكاوى بشكل استباقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك