البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنمو 30%.. Ebank يستهدف وصول محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8.6 مليار جنيه

الدكتور أحمد جلال
الدكتور أحمد جلال رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات EBank

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، استهداف وصول التمويلات لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 8.6 مليار جنيه في نهاية 2024، بما يمثل 13% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات.

وأوضحت الموازنة التخطيطية للبنك، أن ذلك يأتي مقارنة مع نحو 6.6 مليار جنيه وبمعدل 12% في نهاية عام 2023، حيث تبلغ قيمة الزيادة نحو مليار ي جنيه أو 30%.

تيسير إجراءات تمويل المشروعات الصغيرة

وذكر البنك، أن المشروعات الصغيرة تعد أحد أهم الركائز الأساسية في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وهو الأمر الذي حاز علي اهتمام كبير من قبل الدولة من خلال قيام البنك المركزي المصري بطرح مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5%، والعمل على تيسير الإجراءات اللازمة لكي تمارس تلك المشروعات أنشطتها وتظهر أهمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في أنها العصب الرئيسي لاقتصاد أي دولة سواء متقدمة أو نامية.

أضاف، أن ذلك يأتي نظرا لقدرة تلك المشروعات علي توفير الكثير من فرص العمل وتوظيف العمالة نصف الماهرة وغير الماهرة، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا علي نمو الناتج المحلي الإجمالي وتنويع هيكل الاقتصاد.

ونوه البنك، إلى استهداف الوصول لنسبة 8% من عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدار بواسطة قطاع الشركات الكبرى، بحيث يكون إجمالي تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة حوالي 21%.

إستراتيجية البنك تركز على تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

وأكد، أنه في ضوء ما سبق فإن استراتيجية البنك فيما يتعلق بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، تقوم على استمرار التركيز على تمويل تلك المشروعات لا سيما في ضوء ارتفاع الربحية الناتجة عنها، وكذا الحد من مخاطر التركز نظرا لصغر حجم التمويل الممنوح لتلك المشروعات.

وحقق البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، نموا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 130.6%، لتصل إلى 2.291 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 993.533 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة، ارتفاع صافي الدخل من العائد، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم، إلى 3.941 مليار جنيه، خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، مقابل 2.145 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك