البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لدعم النشاط التصديري.. Ebank يستهدف وصول محفظة تمويلات الشركات والقروض المشتركة لـ 43.7 مليار جنيه

البنك المصري لتنمية
البنك المصري لتنمية الصادرات

كشف البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، عن استهداف وصول التمويلات لقطاع الشركات والقروض المشتركة في نهاية 2024 إلى نحو 43.7 مليار جنيه، بما يمثل 65% من إجمالي محفظة التمويلات.

وأوضحت الموازنة التخطيطية للبنك، أن ذلك يأتي مقارنه مع 38.7 مليار جنيه بنهاية 2023، وبمعدل 69% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات، حيث تبلغ قيمة الزيادة 5 مليارات جنيه أو 13%.

كما تهدف استراتيجية قطاع تمويل الشركات والقروض المشتركة خلال 2024، إلى تدعيم النشاط التصديري، والاستفادة من مبادرات البنك المركزى، وبالأخص مبادرة لـ 5% ومبادرة لـ 11%.

وأشار البنك، إلى أن الاستراتيجية تهدف أيضا، إلى النمو في محفظة الإقراض وذلك عن طريق الإستخدام الأمثل للحدود الائتمانية الممنوحة لعملاء المصرف، مع التركيز على العملاء المصدرين، ومن أهم التوجهات التركيز في قطاع الشركات الكبرى على منح تسهيلات ائتمانية غير مباشرة.

وحقق البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، نموا في صافي الأرباح المجمعة بنسبة 130.6%، لتصل إلى 2.291 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقابل 993.533 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة، ارتفاع صافي الدخل من العائد، بحسب قائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم، إلى 3.941 مليار جنيه، خلال الفترة يناير – سبتمبر 2023، مقابل 2.145 مليار جنيه بالفترة المقارنة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك