البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، متجهة لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت 3 أيام، إذ طغت المخاوف بشأن انخفاض الطلب في أعقاب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية على القلق حيال اضطرابات التجارة العالمية نتيجة التوترات في الشرق الأوسط.

هبوط العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3% إلى 79.48 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.3% أيضا عند 74 دولارا للبرميل، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وارتفع الخامان القياسيان عند التسوية، أمس الأربعاء، للجلسة الثالثة على التوالي مع شعور المستثمرين بالقلق من اضطرابات التجارة في ظل اختيار شركات النقل البحري الكبرى الابتعاد عن طريق البحر الأحمر وسلوك مسار بحري أطول، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف النقل والتأمين.

وقال تسويوشي أوينو كبير الاقتصاديين في معهد إن.إل.آي للأبحاث: "عاد تركيز السوق إلى تباطؤ الطلب العالمي إذ يُنظر إلى التأثير على البحر الأحمر على أنه محدود على النفط طالما أنه لا يمتد إلى مضيق هرمز".

أضاف، أن ارتفاع مخزونات الخام والزيادة القياسية لإنتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة يزيدان من الضغوط.

ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض يبلغ 2.3 مليون برميل.

وذكرت الإدارة أيضا، أن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، ليتجاوز أعلى مستوى على الإطلاق سابقا عند 13.2 مليون برميل يوميا.

وقال ناوهيرو نيمورا، الشريك في ماركت ريسك أدفيزوري وهي شركة أبحاث واستشارات: "نظرا لعدم وجود تخفيضات إضافية في الإنتاج من قبل أوبك + هذا العام، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط في ذلك النطاق حتى نهاية العام، مع التركيز على الإحصاءات الاقتصادية الرئيسية ورد فعل الدولار عليها".

وتوقع نيمورا، أن يتم تداول خام غرب تكساس الوسيط بين 70 و75 دولارا هذا الشهر.

وأعلن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والذي يفرض سقفا سعريا على النفط الروسي المنقول بحرا، أمس الأربعاء، عن تغييرات في نظام الالتزام الخاص به، وقالت وزارة الخزانة إن التغييرات ستجعل من الصعب على المصدرين الروس تجاوز هذا السقف السعري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك