البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يُنهي التعاملات على انخفاض مع انحسار المخاطر الجيوسياسية

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، مع انحسار علاوة المخاطر المرتبطة بالعوامل الجيوسياسية، فيما حققت مكسباً أسبوعياً للمرة الأولى منذ أكثر من شهر، قبيل اجتماع أوبك+ الأسبوع المقبل، والذي يتم خلاله اتخاذ قرار بشأن تخفيضات الإنتاج في 2024.

جاء ذلك التراجع اليومي مدعوماً بانحسار المخاطر الجيوسياسية، وبعد التوصل لتهدئة بين إسرائيل وحماس، ومع إطلاق سراح بعض الرهائن في غزة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت 84 سنتاً، بما يعادل 1%، إلى 80.58 دولار للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.56 دولار أو 2% عن إغلاق يوم الأربعاء عند 75.54 دولار "حيث لم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط الخميس 23 نوفمبر؛ بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة".

النفط يحقق مكاسب أسبوعية

وخلال أسبوع، حقق كلا العقدين أول مكاسب أسبوعية لهما في خمسة أسابيع، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه أوبك+ لاجتماع تحتل تخفيضات الإنتاج صدارة رأس جدول أعماله بعد التراجعات في أسعار النفط في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف حيال الطلب ونمو المعروض، خاصة من المنتجين من خارج أوبك.

وكانت أوبك + قد أعلنت عن تأجيل اجتماعها من 26 نوفمبر إلى 30 من الشهر ذاته، وبحسب رويترز نقلاً عن 3مصادر في أوبك+ ، فإن المجموعة تقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي نفط أفارقة بشأن مستويات الإنتاج في 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك