البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تواصل التراجع بعد إرجاء اجتماع «أوبك بلس»

النفط
النفط

واصلت أسعار النفط التراجع، اليوم الخميس، في أعقاب قرار "أوبك بلس" المفاجئ بتأجيل اجتماعه الوزاري، بشأن سياسة الإنتاج إلى 30 نوفمبر.

وانخفضت عقود الخام الرئيسية بسبب إرجاء اجتماع "أوبك بلس" المرتقب، وهو تحالف من كبار المنتجين بقيادة السعودية وروسيا، من 26 إلى 30 نوفمبر انخفضت الأسعار بنسبة 1% الخميس، بعد أن تراجعت بنحو 5% الأربعاء بعد الإعلان، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وذكرت تقارير، أن القرار اتخذ بعد أن رفضت أنجولا ونيجيريا التخفيضات التي دعت إليها دول أخرى، مع استعداد السعودية لتمديد خفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا إلى العام الجديد.

وكشفت الرياض وموسكو، عن تخفيضات ضخمة في وقت سابق من هذا العام، في محاولة لتعزيز الأسعار التي تعرضت لضغوط بسبب تعثر الاقتصاد في الولايات المتحدة وأوروبا والصين خصوصا.

وأشار المحلل في شركة "إس بي آي أسيت مانجمنت" ستيفن إينيس، إلى أن "أسعار النفط انخفضت بعد أن أعلنت أوبك عن تأخير في نهاية الأسبوع لاجتماعها، ما يشير إلى خلاف متزايد بين منتجي أوبك بلس".

أضاف، أنه "مع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك، لن يكون من المستغرب أن يرغب المنتجون في ضخ مزيد من النفط، وليس خفض الإنتاج، خوفاً من خسارة حتى جزء صغير من حصتهم في السوق".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك