البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

توقيع مذكرة تفاهم للمرحلة الثانية من دراسات خط مترو الخصوص- المعادي الجديدة

بحث تدعيم التعاون
بحث تدعيم التعاون بين الجانبين مصر وفرنسا

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، ومارك باريتي السفير الفرنسي بالقاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بشأن المرحلة الثانية من دراسات الخط السادس بين الهيئة القومية للأنفاق و إتحاد الشركات الاستشارية الفرنسية "ايجيس ريل - سيتك" بقيادة شركة إيجيس ريل الفرنسية.

وقام بتوقيع المذكرة من جانب الهيئة القومية للأنفاق الدكتور طارق جويلي – رئيس مجلس إدارة الهيئة، ومن جانب الشركة الفرنسية محمد بن مسعود ممثلاً عن شركة إيجيس ريل، وماتيو اوجيرو ممثلاً عن شركة سيتك.

وأشار وزير النقل أن تمويل هذه المرحلة من الدراسات يأتى ضمن خارطة الطريق الموقعة بين وزارة المالية والاقتصاد الفرنسية، ووزارة النقل المصرية، والمتضمن قيام الخزانة الفرنسية بتمويل هذه الدراسة بمنحة بقيمة 8 مليون يورو.

أضاف أن التعاون في هذه المرحلة يأتى فى إطار دعم ‏العلاقات ‏بين البلدين التى تقوم على روابط تاريخية عميقة تستند إلى الصداقة والثقة المتبادلة. 

وأوضح أن توقيع هذه المذكرة لتنفيذ المرحلة الثانية من دراسة الخط السادس ومدتها 18 شهر، تأتى كاستمرارية للمرحلة الأولى من الدراسة وذلك لإعداد الدراسات التفصيلية والتصميم المبدئي ومتطلبات المشروع والمواصفات الفنية ومستندات الطرح للمشروع وتقييم عروض المقاولين، وإنهاء التعاقد لكل من الأعمال المدنية وأعمال الأنظمة والسكة والوحدات المتحركة كما سيقوم الاستشاري بإعداد وتجميع المستندات، والتي ستكون مطلوبة للاتفاق بين الحكومتين لاستراتيجية تمويل المشروع.

كما أكد الوزير أن تنفيذ الخط السادس للمترو يأتى ضمن خطة وزارة النقل لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باستكمال شبكة خطوط مترو الانفاق أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر صديق البيئة، والذي يمتد في مسارموازى للخط الأول "العمود الفقري" ‏للشبكة لتخفيف العبء عنه، وتسهيل حركة تنقل المواطنين حيث يمتد من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائرى حتى المعادي الجديدة بطول 34 كم، ويشتمل على 26 محطة ويتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة الدمرداش، ومع الخط الثالث في محطة العباسية، ومع الخط الرابع فى محطة مجرى العيون، ومن المخطط تنفيذ وصلة مفردة بطول 3.4 كم "عدد 3 محطة" من منطقة الستالايت وحتى منطقة ورشة عمرة الخط الأول بطرة البلد.

بحث تدعيم التعاون بين الجانبين مصر وفرنسا
بحث تدعيم التعاون بين الجانبين مصر وفرنسا

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك