البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد يقر قرضًا بقيمة 1.3 مليار دولار للمغرب

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي - أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة، عن موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي اليوم الخميس، على قرض قيمته 1.3 مليار دولار للمغرب من صندوق المرونة والاستدامة الجديد، لتعزيز قدرة المملكة على الصمود في مواجهة الكوارث المرتبطة بالمناخ.

وكان المغرب قد طلب أموالا من الصندوق الجديد، الذي أنشأه صندوق النقد الدولي في 2022، قبل وقت طويل من زلزال الثامن سبتمبر المدمر الذي ضرب جبال الأطلس الكبير، مما أدى لمقتل أكثر من 2900 شخص.

وتأتي موافقة المجلس قبل أسابيع قليلة من استضافة المغرب للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مراكش، وفقا لما ذكره موقع “العربية.نت”.

وكانت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك قالت في وقت سابق، إن مجلس الصندوق سيراجع اليوم طلب المغرب للدعم من صندوق المرونة والاستدامة.

وقالت مديرة الصندوق كريستالينا جورجييفا لـ"رويترز" هذا الشهر، إن المؤسسة المالية الدولية توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع المغرب لتقديم قرض حجمه 1.3 مليار دولار من صندوق المرونة والاستدامة لتعزيز قدرة المملكة على الصمود في مواجهة الكوارث المرتبطة بالمناخ.

ومن المقرر أن يستضيف المغرب الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في أكتوبر رغم الزلزال المدمر الذي وقع مؤخرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك