البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مصر وبريطانيا تضعان أسس التعاون المشترك لمواجهة كورونا

السفير البريطاني
السفير البريطاني في مصر مع وزيرة التعاون الدولى - أرشيفية

اتفق السير جيفري آدامز السفير البريطاني في مصر، مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، على العناصر الرئيسية لتعاون المملكة المتحدة مع مصر في الحرب المشتركة ضد فيروس كورونا.

وأوضح السفير البريطاني في خطاب موجه إلى الدكتورة رانيا المشاط ، دعم المملكة المتحدة لجهود وزارة التعاون الدولي اعتمادا على ركائزها الثلاثة: المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة.

وقال إنه بموجب هذا الإطار، ستعمل السفارة والشركات البريطانية معًا على تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لكل من مصر والمملكة المتحدة، حيث قدمت المملكة المتحدة بالفعل التدريب لأكثر من 250 من الطاقم الطبي المصري، وتزويدهم بمهارات في مجال العناية المُرَكزة، ونِظامُ دَعْمِ الحَياة، دعم القلب والأوعية الدموية.

وتبرعت شركة فودافون بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم المستشفيات، بينما عرضت شركةBP نحو 2 مليون جنيه لتزويد مستشفيات الحجر الصحي بأجهزة تنفس صناعي ودعم علاج مرضى COVID-19، وقد تبرعت شركة AstraZeneca البريطانية أيضًا بـ 20 ألف اختبار سريع متعلق بفيروس كورونا بقيمة 100 ألف دولار ، بالإضافة إلى 100 ألف قناع جراحي و100 ألف قفازات و3000 أردية طبية وحيدة الاستعمال.

وتركز المملكة المتحدة من خلال برامجها في مصر على دعم توفير الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية ودعم أجندة الإصلاح الاقتصادي، حيث أنه في يناير من هذا العام، أصدر الوك شارما وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة والدكتورة رانيا المشاط بياناً مشتركاً، حددا فيه عدد من المجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وتلعب المملكة المتحدة دورًا رائدًا في الحملة العالمية ضد فيروس كورونا، وتقود مجموعة الدول السبع في دعم الدول الأكثر عرضة للتأثر خلال الأزمة، وخصصت المملكة المتحدة حزمة تمويل تزيد عن 700 مليون جنيه إسترليني لمواجهة فيروس كورونا، بما في ذلك مساهمة قدرها 130 مليون جنيه إسترليني للأمم المتحدة، و65 مليون جنيه إسترليني لمنظمة الصحة العالمية. 

وتشارك المملكة المتحدة في استضافة قمة "الاستجابة العالمية" للفيروس في 4 مايو، وستستضيف أيضا قمة "اللقاحات العالمية" الافتراضية في 4 يونيو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك