البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» تصدر سندات توريق لصالح «بريميوم إنترناشيونال» بـ 172 مليون جنيه

مصطفى جاد الرئيس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات

أعلنت المجموعة المالية هيرميس ، عن إتمام الإصدار الثاني لعملية توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان في صفقة قيمتها 172 مليون جنيه ، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه لمدة عامين.

ويأتي ذلك عقب إتمام الإصدار الأول بقيمة 167 مليون جنيه وهي أول عملية توريق قصيرة الأجل في السوق المصري منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم "172" لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل.

وأسندت شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان عملية التوريق للمجموعة المالية هيرميس بصفتها شركة التوريق الخاصة بإصدار محفظة سندات بقيمة إجمالية 201 مليون جنيه، بضمان محفظة التسهيلات الائتمانية الممنوحة لعملاء شركة بريميوم. 

ويأتى ذلك علمًا بأن عملية التوريق الثانية سوف تتم على شريحة واحدة بقيمة 172 مليون جنيه بفترة استحقاق تبلغ 10 أشهر، علمًا بأن الإصدارين قد حصلا على تصنيف ائتماني "Prime-1" من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين "MERIS"، وهو أقوى تصنيف جدارة ائتمانية في سوق السندات المصرية.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس ، إن الصفقة تأتي غضون أقل من أسبوع على إتمام إصدار صكوك بقيمة 2 مليار لأول مرة في السوق المصري، وتمثل استمرار لسلسة الصفقات الناجحة التي نفذها القطاع منذ أنشاء فريق مستقل لصفقات ترتيب الدين.

وأشار جاد إلى أن فريق العمل استطاع أن ينجح في انتهاز التطور الدائم في البيئة التشريعية في السوق المصري وهو ما يبرهن على قدرة الشركة على الاستفادة من كافة العوامل الإيجابية ومواجهة التحديات على حد سواء لجذب وإتمام الصفقات بشكل ناجح. 

وأضاف أن استمرار نجاح المجموعة المالية هيرميس في إتمام صفقات هي الأولي من نوعها وسرعة استجابتها لتطورات البيئة التشريعية يعزز من مركز الشركة كشركة الخدمات المالية الرائدة في كافة الأسواق التي تعمل بها.

وأشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد والمروج الأوحد وضامن تغطية ومرتب الصفقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك