البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

اتحاد الصناعات: صيانة وتوريد 481 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات الحكومية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع اتحاد الصناعات المصرية و"بنك الشفاء المصري" مذكرة تفاهم مع "الهيئة المصرية للشراء الموحد" ، للمساهمة بالدعم المالي لرفع كفاءة وصيانة أجهزة التنفس الصناعي بالقطاع الطبي الحكومي ، والتي ستضيف عددا كبيرا من الأجهزة للدخول في الخدمة فوراً.

ويأتى ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية ومن ضمنها التأكد من جاهزية المنشآت الطبية ووحدات الرعاية المركزة للتعامل مع الحالات الخطرة التي تصاب بخلل في وظائف الجهاز التنفسي، وفي ظل العجز العالمي الكبير في توفير الأعداد المطلوبة من أجهزة التنفس الصناعي.

وأوضح الاتحاد في بيان اليوم الإثنين 6 أبريل، أنه تم رصد 460 جهازا يحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل في المستشفيات الحكومية، مشيرا إلى أن الأطراف الثلاثة ركزت على صيانة تلك الأجهزة وإعادة تشغيلها اختصارا للوقت، خاصة مع وجود وكلاء للشركات المنتجة لتلك الأجهزة في مصر ، ما يعجل بوقت إدخالها للخدمة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من عملية الإصلاح ستشمل 122 جهازا بإجمالي مبلغ 7,763,865 جنيها ، يتم الانتهاء من إصلاح 87 جهازا منها خلال أسبوع ، وإصلاح باقي العدد خلال أسبوعين ، كما سيتم بالتوازي مع صيانة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل شراء بعض أجهزة التنفس الصناعي من الوكلاء المعتمدين لدى "هيئة الشراء الموحد" ، حيث سيتم البدء بتوريد 21 جهازا جديدا خلال الأسبوعين أيضا.

ونوه بأنه تم الاتفاق على أن يلي المرحلة الأولى لإصلاح الأجهزة المذكورة مرحلتين تاليتين يتم خلالهما توفير قطع الغيار اللازمة بما يضمن تشغيل هذه الأجهزة وإدخالها في الخدمة.

ودعا "اتحاد الصناعات المصرية " و"بنك الشفاء المصري " الجميع للانضمام لهذه المبادرة ، لمساندة الجهود الحكومية ، وخاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك