البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إتاحة سداد الضريبة المستحقة للإقرارات ببطاقات الدفع الإلكتروني.. 6 مارس

رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، إنه اعتبارا من 6 مارس المقبل سيتم إتاحة التحصيل الإلكتروني لضريبة الإقرار عن طريق بوابة السداد الالكتروني الخاصة بمركز الدفع والتحصيل الالكتروني من خلال الموقع الالكتروني للإقرارات الضريبية.

وذلك عن طريق إنشاء صفحة للسداد على الموقع الالكتروني للإقرارات الضريبية www.incometax.gov.eg طبقاً لبنود السداد التي تقر إتاحتها مصلحة الضرائب المصرية .

وأشار إلى أن طرق السداد التي ستتاح من خلال بوابة سداد مركز الدفع والتحصيل الالكتروني ستكون باستخدام البطاقات بأنواعها "ميزة – فيزا – ماستركارد" ، وذلك مقيد بالحد الأقصى المسموح به لبطاقة الممول ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الاتاحة لن تكون بديلاً عن التحصيل الالكتروني المتاح حالياً من خلال أفرع البنوك المشتركة في منظومة مركز الدفع والتحصيل الالكتروني الحالية أو منظومة CPS وغيرها.

وأوضح رئيس المصلحة ، أنه سيتم إصدار إخطار سداد من خلال الموقع الالكتروني للإقرارات الضريبية للممول يتضمن كافة بيانات السداد الخاصة بالمدفوعة .

وجاء ذلك في إطار حرص المصلحة على التيسير على المجتمع الضريبي ، ورغبتها في إتاحة قنوات سداد جديدة ومتطورة مما يسهل على الممولين والمسجلين عملية سداد ضريبة إقرار الدخل أو ضريبة إقرار القيمة المضافة أو نموذج الخصم والتحصيل إلكترونيا من خلال إتاحة التحصيل الإلكتروني للضريبة عن طريق بوابة السداد الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك