البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«القباج»: «التضامن الاجتماعي» تقدم خدماتها المباشرة لـ 36 مليون مواطن

نفين القباج وزيرة
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

نظمت الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة لقاءا مع نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، بحضور عدد من مديري الموارد البشرية بالشركات الأعضاء بالغرفة .

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن الإستثمار في البشر أحد أهم أهداف الوزارة ، وأن مديري الموارد البشرية هم أكثر الناس تقديرا للإستثمار في البشر.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي ، استيراتيجية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة على أهمية توثيق العلاقة بالقطاع الخاص وأعضاء الغرف التجارية والاستفادة من تجارب الشركات الناجحة في الاستثمار في الكفاءات البشرية ، مشيرة إلى اهتمام الوزارة خلال الفترة القادمة بالاستثمار في البشر وإطلاق برنامج لدعم الوعي لتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية .

وأوضحت القباج ، أن وزارة التضامن الاجتماعي تولي اهتماما كبيرا ببناء قواعد البيانات في مجالات الدعم النقدي والجمعيات الأهلية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة وتحسين استهداف الأولى بالرعاية ، وخصوصا أن الوزارة حاليا تخدم أكثر من 36 مليون مواطنا بشكل مباشر .

وشددت القباج على تبني استيراتيجية لمكافحة الفساد على كافة المستويات بداية من تشديد الرقابة على دور الرعاية ومنح الرقابة المجتمعية وميكنة كافة الخدمات والربط الالكتروني بين إدارات ومديريات الوزارة علي مستوى الجمهورية.

وأكدت على تبني الوزارة لمفهوم العدالة الاجتماعية باعتباره الأساس في العقد الاجتماعي بين المواطن والدولة ، وتسعي كافة البرامج في الوزارة لتحقيق أعلى معدلات العدالة الاجتماعية .

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي ، خطوات تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية.

وشهد اللقاء نقاشا مفتوحا بين وزيرة التضامن الاجتماعي والحضور حول قانون التأمينات الموحد وأهم التساؤلات التي تشغل العاملين بالقطاع الخاص ، في حضور سامي عبدالهادي رئيس صندوق التامينات للعاملين بالقطاع العام والخاص، والمستشار أحمد الشحات المستشار القانوني لوزيرة التضامن الاجتماعي ، وأيمن عبدالموجود مدير الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك