موقع المصدر

ads
عقارات

«ذا لاند» تضخ 600 مليون جنيه فى «أرمونيا» العاصمة الإدارية خلال 2020

الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 06:55 م
أحمد الطيبى رئيس
أحمد الطيبى رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند للتطوير العقاري
طباعة
محمود خضر
كشف أحمد الطيبى رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند للتطوير العقاري، أن الشركة تعتزم ضخ نحو 600 مليون جنيه بمشروع ارمونيا العاصمة الإدارية خلال عام 2020، منها 300 مليون جنيه لتنفيذ أعمال خرسانات المرحلة الأولى .

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بتجهيز عقود مقاولات المرحلة الأولى من المشروع بنحو 300 مليون جنيه لافتاً إلى أن استثمارات المشروع تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه بحجم مبيعات متوقع يصل إلى نحو 4.7 مليار جنيه عند نهاية المشروع.

وكشف أن الشركة تعتزم طرح المرحلة الثانية من المشروع خلال فعاليات معرض سيتى سكيب مارس المقبل، بواقع 350 وحدة سكنية تستهدف الشركة منها تحقيق حجم مبيعات تعاقدية يصل إلى نحو 600 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الشركة حققت بالمرحلة الأولى من المشروع مبيعات تعاقدية بلغت نحو 400 مليون جنيه وهى المرحلة التى تم تسويقها بالكامل متوقعاً ارتفاع أسعار المرحلة الثانية من المشروع بنحو 6 % فقط عن المرحلة الأولى.

وقال إن المشروع يتضمن نحو 1750 وحدة سكنية على مساحة 42 فدان يتم طرحه على 6 مراحل بيعية يتوقع الانتهاء من تسويقها بالكامل بنهاية عام 2021 موضحاً أن الانتهاء من تنفيذ المشروع سيكون نهاية عام 2023 وفقاً لتعاقدات الشركة مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والعملاء.

وأضاف الطيبى أن الشركة تعتزم البدء فى تنفيذ أعمال الحفر والإنشاءات للمرحلة الأولى من مشروعها «أرمونيا» بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة مطلع شهر ابريل المقبل مشيراً إلى أن استثمارات المشروع ككل تبلغ نحو 3 مليارات جنيه وتستهدف الشركة تحقيق نحو 4.7 مليار جنيه حجم مبيعات بنهاية المشروع.

وأكد أن أسعار العقارات لن تزيد خلال العام الجديد بشكل كبير خاصة أن انخفاض أسعار مواد البناء والفائدة سيؤدى إلى إعادة توازن السوق على الرغم من أن السعر المتداول يعتبر منخفض للغاية ويحتاج إلى التوصل إلى سعر عادل.

ونفى أن يكون تراجع أسعار الفائدة ومواد البناء سيؤدى إلى تراجع أسعار العقارات، مشيراً إلى أن المطورين يضعون أسعار المشروعات قبل تنفيذها بـ 5 سنوات أو مدة تنفيذ المشروع ولا يمكن تغييره اثناء تسويق وتنفيذ المشروع.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads