البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

« ديفيد شينكر» يبحث فى القاهرة تطورات الشراكة المصرية الأمريكية

ديفيد شينكر مساعد
ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى

التقى ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى ، خلال زيارته إلى مصر أمس الأربعاء 19 ديسمبر ، مع مساعدة وزير الخارجية لشئون الأمريكتين ماهي عبد اللطيف.

وناقش المسئولان خلال الاجتماع أهمية الشراكة الأمريكية المصرية ، ومجالات بناء شراكات تجارية واقتصادية قوية بين الولايات المتحدة ومصر، وكذلك التطورات الإقليمية.

وناقش مساعد الوزير شينكر خلال اجتماعه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والأمين العام المساعد حسام زكي، التطورات في المنطقة، بما في ذلك التطورات في لبنان وليبيا والعراق.

وأكّد مساعد الوزير شينكر خلال اجتماعه مع عدد من قيادات المجتمع المدني، على أهمية وجود مجتمع مدني قوي للتنمية الاقتصادية والمجتمعية في مصر.

وقام مساعد الوزير شينكر أيضا بزيارة حاضنة الأعمال "استدامة" و"مركز ريادة الأعمال للتأثير المجتمعي" بجامعة هليوبوليس، وتعد حاضنة الأعمال التي تدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أول حاضنة أعمال في مصر تقدم برنامج متخصص في الزراعة المستدامة والانتاج الغذائي.

وزار مساعد الوزير شينكر القوة متعددة الجنسيات والمراقبون في سيناء، وهي قوة حفظ السلام التي تدعمها الولايات المتحدة وعدد من الدول المانحة وفقا للاتفاق التاريخي للسلام بين مصر واسرائيل والذي تم توقيعه منذ 40 عاما. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك