البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«تطوير العشوائيات»: 5 مليارات جنيه للمناطق غير المخططة خلال 2019-2020

اللواء خالد صديق
اللواء خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات

قال اللواء خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات ، إن خطة الصندوق خلال العام المالي الجاري 2019 – 2020 تبلغ نحو 10 مليارات جنيه و821 مليون جنيه ، منها 5 مليارات جنيه مخصصة للمناطق العشوائية غير المخططة.

وأشار في تصريح خاص إلى أن الصندوق وضع خطة طموحة لبدء العمل في المناطق العشوائية غير المخططة بجميع المحافظات ، تتضمن البداية بنسب صغيرة يتم مضاعفتها تباعاً بشكل سنوي من أجل عدم تحميل الموازنة العامة للدولة أعباء التطوير والتي تصل إلى نحو 350 مليار جنيه هي إجمالي تكلفة تطوير المناطق غير المخططة.

وأضاف أن الصندوق سيبدأ العام المالي بتنفيذ نسبة تصل إلى نحو 3 % ويقوم بمضاعفتها سنوياً من اجل الانتهاء من جميع المناطق المذكورة خلال 10 سنوات ، موضحاً أن الصندوق خاطب المحافظات لحصر المناطق غير المخططة والتي تحتاج إلى تطوير من اجل البدء بتطوير المناطق المذكورة في عواصم المحافظات واستكمالها تباعاً.

على صعيد آخر أكد صديق أن الصندوق مستمر في تنفيذ أعمال الطرق واللاند سكيب الخاصة بمشروع معاً لتطوير العشوائيات بمدينة السلام بعد الانتهاء من تنفيذ كامل وحدات المشروع بواقع 4500 وحدة سكنية على مساحة 6 أفدنة تمهيداً لافتتاح المشروع مطلع العام المقبل 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك