البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ترامب يبحث حل أزمة سد النهضة مع وزراء خارجية مصر والسودان وأثيوبيا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكى - أرشيفية

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين 14 نوفمبر، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الأمريكي دونالد ترامب ، حيث تناول الاتصال بحث عدد من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، فى ضوء عمق وقوة العلاقات بين البلدين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي قدم التهنئة للرئيس ترامب على جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، وبما يساهم فى تحقيق الاستقرار على المستوى الاقليمى أو الدولى.

وتقدم الرئيس السيسي خلال الاتصال بالشكر والتقدير للرئيس ترامب على استضافة ورعاية الولايات المتحدة الامريكية للمفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة ، والتى تجرى يوم 6 نوفمبر الجاري في واشنطن على مستوى وزراء خارجية "مصر - السودان - أثيوبيا".

وأكد الرئيس ترامب اهتمامه الشخصي وحرصه البالغ على نجاح هذه المفاوضات وأنه شخصيا سيستقبل وزراء الخارجية الثلاث بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في مستهل هذه المفاوضات تأكيدا على حرصه البالغ على خروج هذه المفاوضات بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف .

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك بحث سبل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين ، حيث أكد الرئيسان في هذا الصدد الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك