البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

نيفين جامع: تمويل 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال عامين

 نيفين جامع الرئيس
نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورئيسة الاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة، إن الجهاز قام خلال العامين الماضيين، بتمويل نحو 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر.

وأضافت أنه أتاح نحو 850 ألف فرصة عمل من خلال الخدمات المالية المتنوعة المقدمة من الجهاز سواء بشكل مباشر من خلال فروع الجهاز المنتشرة بمحافظات مصر المختلفة او بصورة غير مباشرة من خلال البنوك والجمعيات الأهلية.

وجاء ذلك في كلمتها بالجلسة الافتتاحية في منتدى "تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة" والذي يعقد اليوم بالأردن تحت رعاية زياد فريز محافظ البنك المركزى الأردني وبحضور ممثلين من المنظمات الدولية والقطاعات المصرفية العربية.

وأكدت جامع، أن مصر تعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية لدعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نظراً إلى أهميّته في مكافحة البطالة ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

وأوضحت نيفين جامع في كلمتها أن المحاور الاستراتيجية للجهاز تتمثل في توفير البيئة التشريعية والتنظيمية، وكذلك إتاحة التمويل، وريادة الأعمال، وزيادة الصادرات والاندماج في سلاسل القيمة، وخدمات تنمية الأعمال وذلك من خلال تعاون جهاز تنمية المشروعات مع شركاء التنمية على الصعيدين الوطني والدولي.

يأتى ذلك بهدف تقديم المزيد من التيسيرات والخدمات وتهيئة المناخ الملائم للنهوض بهذه المشروعات وتشجيع المواطنين والشباب على العمل الحر وريادة الاعمال وتحقيق مستقبل افضل لهم يقوم على البحث والابتكار.

وأشارت إلى أنه تم مؤخرا استحداث منتجات جديدة، ومنها تمويل رأسمال المخاطر لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال خلال الفترة القادمة تحقيقا لرؤية الدولة المصرية في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك