البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«اقتصادية قناة السويس» تبحث التعاون مع موانئ ساينز البرتغالية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، فيليب كوستا المدير التنفيذي للمنطقة الصناعية بهيئة موانئ ساينز البرتغالية ، لبحث التعاون فى تبادل الخبرات في إدارة المناطق الاقتصادية.

يأتى ذلك في إطار التعاون المصري البرتغالي في عدد القطاعات التي تتمتع بها البرتغال بتميز نسبي مثل الشحن البحري وإدارة الموانئ والطاقة المتجددة.

وبحث الجانبان، سبل التعاون بين هيئة موانئ ساينز والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة المقبلة، ومناقشة رغبة الجانب البرتغالي في تطبيق تجربة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تنفيذ وإدارة المناطق اللوجستية، لتستفيد بتطبيقها هيئة موانئ ساينز خاصة بعد التوسعات الجديدة في الميناء وعرض تجربة هيئة موانئ ساينز في تطبيق الشباك الواحد في تقديم الخدمات للمتعاملين مع الميناء.

وأعلن المهندس يحيى زكي، عن الاتفاق مع الوفد البرتغالي على عقد ورشة عمل رفيعة المستوى بين الطرفين لمناقشة آليات تنفيذ التعاون بين المنطقة الاقتصادية وهيئة موانئ ساينز في مجال اللوجستيات.

وقال زكي، إن هذه الزيارة تعد استكمالاً لمذكرة التفاهم التي وقعت مع هيئة موانئ ساينز والذي يعد أحد أهم الموانئ الرئيسية في البرتغال من حيث حجم الحمولات والصادرات، ومن المهم لنا كمنطقة إن نتعرف على سياسة هيئة موانئ ساينز في كيفية إدارتها للموانئ وطرق تحقيق زيادة التنافسية في هذا المجال وزيادة القيمة المضافة وتحويل المنطقة إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار تطور العلاقات بين الجانبين على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري ،كما يأتي في إطار تفعيل مذكرات التفاهم مع موانئ ساينز ومنطقة AICEP والتي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس البرتغالي إلى مصر بحضور عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إبريل 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك