البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

جلوبال تيليكوم تسدد الدفعة الثانية من التسوية الضريبية بـ 82,3 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أعلن عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية عن قيام شركة جلوبال تيليكوم بسداد الدفعة الثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار ، وذلك وفقا للاتفاق الذي تم توقيعه في شهر يونيو الماضي مع شركة جلوبال تيليكوم لتسوية النزاع الضريبي بين الشركة وشركاتها التابعة ومصلحــــة الضرائب المصرية.

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه يونيو الماضي ، أن تسدد جلوبال تيليكوم مستحقاتها الضريبية الخاصة بها وبشركاتها التابعة للخزانة العامــــة حتى 31 ديسمبر 2018 بإجمالي  136 مليون دولار ، وذلك على دفعتين ، الاولي بقيمة 53.7 مليون دولار أمريكي تم دفعها مع توقيع الاتفاق ، والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي والتي تم سدادها الاثنين .

وقال حسين إن هذا الاتفاق يأتي حرصا من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على سرعة انهاء اي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب بشكل ودى من اجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر وتحفيزا للاستثمار .

وأضاف أن وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أكد على ضرورة حل هذا النزاع الضريبي وديا ، لإرسال رسالة لمجتمع الاعمال المصري والدولي تؤكد حرص الدولة المصرية على حل اية خلافات مع الشركات العاملة في مصر وديا وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

ووجه رئيس مصلحة الضرائب المصرية الشكر لقيادات وأعضاء وزارة المالية ومصلحة الضرائب وإدارة البورصة المصرية ، المشاركين في هذا الاتفاق على ما بذلوه من جهود حثيثة ومساهمات فعالة لإتمام نجاح هذا الاتفاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك