البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مدبولي»: الانتهاء من محاور الصعيد منتصف 2020

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن مشاريع المحاور التى تربط شرق النيل بغربه المنفذة بمحافظات الصعيد ستنتهى منتصف عام 2020.

وقال مدبولى إن مشروعات الصرف الصحي والصحة بالمحافظات لها أولوية لدى الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم دخول خدمات الصرف الصحي إلى 80 قرية جديدة في المنيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي على هامش زيارته لمحافظة المنيا اليوم السبت 7 سبتمبر ، أن محور سمالوط الذي تفقده اليوم من المشروعات الكبرى في المحافظة، موضحا أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة أكدت أهمية تواجد محور كل 25 كيلو مترا، مضيفا أن نسبة تغطية القرى بالمحافظة بمشروعات الصرف الصحي ستصل إلى 30 % خلال العام المالي القادم، خصوصا أن هناك مشروعات قاربت على الانتهاء.

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك 150 مليون جنيه مخصصة ضمن ميزانية محافظة المنيا لتطوير محاور الطرق الداخلية، مضيفا أن الأولوية لرفع كفاءة الطرق الرئيسية من القرية إلى أقرب طريق رئيسي زراعي أو صحراوي، بحيث تسهل الدخول والخروج للمواطنين، مضيفا أنه تم الاتفاق على تخصيص دعم مالي إضافي من وزارة التنمية المحلية للمحافظة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيكثف خلال الفترة المقبلة جولاته في المحافظات، موضحا أن زيارته اليوم جاءت استكمالا للزيارات والجولات في كل المحافظات مع التركيز علي محافظات الصعيد.

وأكد أن أحد أهم أهداف الزيارات هى التعرف على مطالب المواطنين وأهالينا من خلال متابعة الأمور على أرض الواقع وأعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى تقارير الجهات الرسمية المعنية، لافتا إلى أن زيارات المسؤولين وتفقد الأمور على أرض الواقع يشعر المواطنين بوجود اهتمام من الحكومة لهم.

وأعلن مدبولي أنه سيتم افتتاح 3 مستشفيات في المنيا خلال يناير المقبل، منها مستشفى سمالوط النموذجي التى زارها اليوم، مضيفا أن مستشفى التأمين الصحي في المنيا سينتهى أعمال تطويرها آخر العام الجاري.

وأوضح أن الدولة واجهت تحد في ملف الصحة في الفترة الماضية، وكان هناك تدهور كبير في المستشفيات، لذا تم هدمها، وإعادة بنائها، ونسابق الزمن بخدمة عالية الجودة ترضى المواطن. وقال إنه يتابع أعمال التطوير والإنشاء لتبدأ العمل في عام 2020.

وأكد مدبولي أنه سيتم إنشاء منطقة حرة جديدة في المنيا في الفترة المقبلة، متابعا أنه سيتم إيجاد حل عاجل لتوصيل المياه للمصانع في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الصرف الصناعي والكهرباء.

وأشار إلى أن المنطقة الصناعية في المنيا تأتي ضمن 4500 مصنع في كل ربوع مصر، في منطقة المهاجرة يحوى 68 مصنعا، لافتا إلى أن المنطقة الصناعية ستكون جاهزة بداية عام 2020، وتستهدف جذب شبابنا للعمل فيها، مضيفا أنه تم طرح 3 مجمعات في العاشر من رمضان والإسكندرية والغردقة ، وسيتم طرح منطقة المنيا خلال الشهر القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك