البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة التضامن تتابع ترتيبات سفر أول افواج حجيج الجمعيات الأهلية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

عقدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، إجتماعًا، اليوم الأحد 21 يوليو، لمتابعة الترتيبات والإجراءات النهائية لبدء فعاليات موسم الحج لهذا العام، حيث من المقرر سفر أول أفواج حجيج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم، يوم الثلاثاء القادم 23 يوليو متوجها الى المدينة المنورة ، ويضم 700 حاج من محافظتي الجيزة و الدقهلية .

واستعرضت «والى»، خلال إجتماعها مع أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعي، الترتيبات النهائية لبدء تفويج حجيج الجمعيات الاهلية والبالغ عددهم 12 الف حاجا ، وتلقت تقريرا حول معاينة مواقع تسكين الحجيج في الفنادق والخيام وحافلات النقل وغيرها من الترتيبات.

ووجهت والى، بعثة الوزارة، بتسهيل الإجراءات للحجاج  وتقديم أقصى جهد لخدمتهم وتوفير الراحة الكاملة لحجاج بيت الله الحرام بالمملكة العربية السعودية بدءًا من الوصول للمطار وتوفير أتوبيسات نقل الحجيج  إلى الفنادق وعمليات التسكين  وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية، بالتنسيق مع وزارة الصحة مع التشديد على منح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة كذلك التعاون مع البعثات الاخرى والتنسيق لخدمة الحجيج . 

ومن جانبه اوضح أيمن عبد الموجود رئيس بعثة الحج  بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مقدمة البعثة الرسمية للحج الجمعيات الاهلية سافرت يوم 21 يوليو للمدينة المنورة  ولاستلام الفنادق ومراجعة الاستعدادات واتخاذ اللازم نحو استقبال ضيوف الرحمن وتسهيل الاجراءات.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فى وقت سابق بدء تشغيل مكتب مصر للطيران بمقر الوزارة لطبع تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات الاهلية ، بهدف سرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج في مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة  .

ومن المقرر تدشين الجسر الجوي لنقل حجيج الجمعيات الاهلية بدءً من 23 يوليو الجاري، على ان تنطلق اولى الرحلات  من مطار القاهرة  لتضم  700 حاجا من محافظات الجيزة والدقهلية الى المدينة المنورة واول فوج لمكة المكرمة في 28 يوليو الجاري   .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك