البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«التضامن»: سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية.. 23 يوليو

ايمن عبد الموجود
ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، سفر أول افواج حجاج الجمعيات الأهلية يوم 23 يوليو الجاري، على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.

ووجهت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة واستقبالهم وتسكينهم في المملكة العربية السعودية، على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج.

وقال أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، إن وزارة التضامن بدأت في إنهاء الإجراءات المتعلقة بموسم حج 1440هـ-2019م من خلال إرسال جوازات سفر الحجاج إلى وزارة الداخلية المصرية، والتي ستتولى التنسيق مع القنصلية السعودية بالسعودية لإصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية خلال الفترة القادمة وفقاً لمواعيد سفر أفواج حجاج الجمعيات.

وأضاف أنه من المقرر سفر أول الأفواج يوم 23 يوليو لعدد 700 حاج إلى المدينة المنورة، يمثلون حجاج محافظة الجيزة والدقهلية المستوى الثاني وسيتولى سفر باقي الأفواج إلى المدينة حتى يوم 29 يوليو، وسيبدأ سفر الحجاج المتوجهين إلى مكة المكرمة اعتبارا من يوم 28 يوليو حتى 4 أغسطس.

وأكد أيمن عبد الموجود إلى أنه سيتم تسليم جوازات السفر للحجاج فور صدور التأشيرات وسيتم توزيعها من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات كما تم توفير ملابس إحرام للرجال مطبوع عليها علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة وكذلك أسدال للسيدات سيتم توزيعها مع جوازات السفر للحجاج.

هذا وسيبدأ مكتب شركة مصر للطيران المتواجد في مقر وزارة التضامن الاجتماعي المخصص لحجاج الجمعيات في إصدار تذاكر الطيران اعتبارا من الأسبوع القادم وفقاً لمواعيد سفر كل فوج.

الجدير بالإشارة إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي قامت بإصدار قرار بتشكيل بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات وقد وجهت البعثة بالسفر قبل وصول الحجاج للأراضي السعودية لمراجعة الاستعدادات واستقبال الحجاج وتوفير سبل الرعاية الكاملة لهم مع توفير كراسي متحركة للحجاج في مقار إقامتهم بالفنادق لاستعمالها للمرضي وكبار السن كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك