موقع المصدر

ads
تأمين
عقب موافقة الجمعية العامة للشركة

«المصرية للتأمين التكافلى» تستهدف زيادة رأس المال المدفوع إلى 220 مليون جنيه

الأربعاء 03 يوليه 2019 - 01:28 م
المصرية للتأمين التكافلى
المصرية للتأمين التكافلى
طباعة
المصدر - خاص
كشفت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات»، عن عزم الشركة عرض مقترح بزيادة رأس المال بقيمة 36 مليون جنيه على اجتماع مجلس إدارة الشركة المقبل، تمهيداً للحصول على الموافقة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة، أن الشركة تعتزم عقب الحصول على موافقة مجلس الإدارة، البدء فى إعداد توصية يتم عرضها على الجمعية العمومية للشركة، لإقرار هذه الزيادة بهدف الوصول برأس المال المدفوع إلى 220 مليون جنيه.

وأشارت أن الجمعية العمومية، وافقت خلال الاجتماع المنعقد فى شهر نوفمبر الماضى على ضخ 24 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ليصل إلى 184 مليون جنيه، لافته إلى أنه تم تمويل الزيادة من الأرباح المحققة.

وأضافت أن تدعيم الملاءة المالية للشركة، يسهم فى تعظيم محفظة الاستثمارات وأقساط الشركة خلال الفترة المقبلة، كما يعد عامل مساعد فى جذب عمليات تأمينية جديدة، بجانب تدعيم مساهمة الشركة فى المشروعات الاستثمارية الجديدة.

وأوضحت أن ارتفاع حقوق الملكية بالشركة ممثلة فى رأسمالها، بجانب الاحتياطيات الفنية والأرباح المحتجزة، يسهم فى دعم استراتيجية الشركة لزيادة رأس المال بصورة دورية سنوياً.

ويبلغ رأسمال المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات» المرخص به 500 مليون جنيه، والمدفوع والمصدر حاليا 184 مليون جنيه، ويتوزع هيكل المساهمين بين 67% على 6 بنوك، تشمل «مصر والبركة وفيصل ومصر إيران للتنمية»، بجانب الشركة المصرفية والمصرف العربى الدولي.

وتتوزع النسبة المتبقية بنحو 25% لصالح شركتى الخليج لتأمينات الحياة ومشاريع الاستثمارية المملوكتين لمجموعة الخليج الكويتية للتأمين، مقابل 8% لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى