البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الوزير يتابع أعمال إنشاء 3 محاور على النيل في أسوان وقنا بـ 4,3 مليار جنيه

وزير النقل خلال الجولة
وزير النقل خلال الجولة التفقدية

أجرى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين 27 مايو، جولة تفقدية، لمتابعة أعمال إنشاء وتنفيذ محوري كلابشة على النيل ومحور بديل خزان أسوان بمحافظة أسوان، ومحور قوص على النيل في قنا، بإجمالي تكلفة 4.3 مليار جنيه.

وتنفذ وزارة النقل 8 محاور على النيل، هي «محور بديل خزان أسوان، كلابشة، قوص، سمالوط، ديروط، عدلي منصور، دراو، طما على النيل المرحلتين الثانية والثالثة» بتكلفة 11 مليار جنيه، لتحقيق ربط شبكة الطرق شرق وغرب النيل بعدد من المحاور العرضية على النيل، بحيث لا تزيد المسافة بينها على 50 كيلو متر لتحقيق ربط شبكة طرق الجمهورية شرق وغرب النيل للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وبدأت الجولة بتفقد وزير النقل يرافقه اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، مشروع إنشاء محور بديل لخزان أسوان، حيث تابع الوزير أعمال الرفع المساحي وتحديد المسار، مؤكدا على ضرورة أن تتم تلك الأعمال بالتزامن مع أعمال التصميميات والجسات.

وأوضح أن هذا المحور يبلغ تكلفته الإجمالية 2 مليار جنيه، وسيرتبط مع طريق أسوان القاهرة الغربي الجاري تطويره الذي سيكون جزء من محور إسكندرية - كيب تاون، ويبلغ طوله 4.5 كيلو متر وعرض 30 مترا، بواقع 3 حارات في كل اتجاه، وأن جزء المحور الذي سيعلو النيل يبلغ طوله 320 مترا، وسيكون ملجما.

وتابع الوزير أعمال تنفيذ محور كلابشة على النيل شمال محافظة أسوان، حيث يبلغ طوله 23 كيلو متر وعرض 21 مترًا، بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.5 لكل اتجاه، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليار جنيه، ويشتمل على 14 عملا صناعيا «9 كباري، و5 أنفاق» لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، حيث تفقد الوزير قطاعات المشروع، والتقى العاملين والمهندسيين، وأكد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المقررة للتنفيذ، وأن تتم الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، مع تكثيف المعدات والعمل على مدار الساعة للانتهاء منه قبل 31  ديسمبر المقبل، وكذلك موافاته بتقارير أسبوعية بما يتم إنجازه.

وأكد أن هذا المحور سيساهم في خلق محور عرضى جديد لربط طريق القاهرة - أسوان الصحراوي الغربى بطريق القاهرة - أسوان الزراعي الشرقي، وخلق مجتمعات عمرانية وصناعية وزراعية جديدة غرب وشرق النيل، والمساهمة في دعم التنمية السياحية بمحافظة أسوان.

وتوجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ محور قوص على النيل بمحافظة قنا، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.3 مليار جنيه، ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بطريق القاهرة - أسوان الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي القاهرة – أسوان شمال مدينة قوص محافظة قنا بطول 19 كيلو مترا وعرض 21 مترا بـ2 حارة مـــرورية بعرض 7.2 متر ورصيف للمشاه بعرض 2.5 متر لكل اتجاه، الذي يشمل على 27 عملا صنـاعيا بواقع 14 كوبرى و13 نفقا، تساهم في حل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـتـرع والمصـارف ومن المخطط الانتهاء من أعمال تنفيذه قبل نهاية يونيو 2020.

وأضاف أن هذه المحور سيساهم في تسهيل الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوي الشرقي وحتى الطريق الصحراوي الغربي، بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، وكذلك الحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية التي تنقل المواطنين من شرق إلى غرب النيل والعكس.

وتابع الوزير أعمال رفع كفاة طريق أسوان - القاهرة الصحراوي الغربي بطول 40 كيلو مترا، حيث شدد على أن تتم الأعمال وفق قياسات الجودة العالية والالتزام بالجدول الزمني للمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك