البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«شاكر» يبحث مع البنك الياباني تعزيز التعاون في مشروعات الكهرباء والطاقة

لقاء وزير الكهرباء
لقاء وزير الكهرباء بالمدير الإقليمي للبنك الياباني للتعاون ا

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع ماسايوكى تانيموتو المدير الإقليمى بالبنك اليابانى للتعاون الدولى والوفد المرافق له،  سبل دعم وتعزيز التعاون فى مشروعات الكهرباء والطاقة .

وأكد وزير الكهرباء، أن اللقاء يعكس مدى العلاقة المتميزة بين مصر واليابان، والمشاركة الفعالة للجانب الياباني في مشروعات قطاع الكهرباء المصرى والتي تجلت خلال العقود الماضية.

وأوضح الوزير، أن الشركات اليابانية تعد شريك موثوق به لدعم ومساندة الشعب المصرى ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء التي تتمثل في محطات الإنتاج وشبكات النقل والتوزيع ومشروعات طاقة متجددة وكفاءة طاقة.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر خلال مرحلةٍ سابقة ، والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء المصري لتأمين واستدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية للوفاء بمتطلبات التنمية، حيث نجح القطاع فى إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات.

وأوضح أن استراتيجية القطاع، تتضمن وصول الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقات الجديدة والمتجددة إلى أكثر من 42% في عام 2035، وفي الوقت نفسه تستهدف الخطة قصيرة الأجل الوصول إلى 20% بحلول عام 2022، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضاً كافة أنواع مصادر الطاقة «الطاقة النووية، الفحم النظيف، غاز».

ومن جهته، أشاد ماسايوكى تانيموتو بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تحقيقها خلال فترة وجيزة، معربا عن رغبة بلاده لتعزيز التعاون فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك