البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لمواكبة التطورات العالمية وتحقيق الشمول المالى

البنوك تتوسع فى «الفروع الرقمية» لجذب شرائح جديدة من العملاء

علاء فاروق رئيس مجموعة
علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات التجزئة بالبنك الاهلي

علاء فاروق: تسهم فى التحول إلى الاقتصاد غير النقدى
ولى الدين لطفى: توفر الوقت والجهد فى إنجاز الأعمال المصرفية

تتسابق البنوك العاملة فى السوق المصرفية المصرية سواء «الحكومية» أو «الأجنبية»، على افتتاح الفروع الرقمية الحديثة والمتطورة خلال الفترة الحالية، سعيًا لجذب شرائح جديدة من العملاء وخاصة الفئات التى تفضل هذا النوع من الفروع البنكية.

وتوقع مصرفيون، أن يشهد العام الجارى 2019، منافسة محتدمة بين البنوك بهدف التسلح بالفروع الإلكترونية الجديدة، لمواكبة التطورات العالمية، فى ظل الاتجاه العالمى للتوسع فى افتتاح الفروع «الرقمية»، التى تقدم أفضل الخدمات الإلكترونية للعملاء حول العالم.

وأكدوا أن الأعوام المقبلة ستشهد إقبالًا كبيرًا من كافة البنوك العاملة فى السوق المصرية، على افتتاح فروع رقمية، تمكنها من تقديم منتجات إلكترونية تضمن عملية التحول إلى الاقتصاد غير النقدى، وتساهم فى تحقيق الشمول المالى.

وقال علاء فاروق الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، إن «الأهلى» كان سباقًا فى افتتاح أول فرع إلكترونى فى السوق المصرفية المصرية خلال الفترة الماضية، مما ساهم فى جذب عدد كبير من العملاء الجدد للبنك.

وأوضح «فاروق» أن الأكثر زيارة للفرع الإلكترونى الذى تم تدشينه مؤخراً كانوا فئة الشباب، وهى الفئة الأكثر استهدافاً لهذه النوعية من الفروع الرقمية التى أصبحت اتجاهاً لدى بنوك العالم المتقدم، كما أنها ستصبح توجهاً فى السوق المصرى قريباً.

وأكد أن البنك يسعى للتوسع فى الخدمات الرقمية وافتتاح الفروع الإلكترونية، بهدف الوصول بقاعدة العملاء إلى 13 مليون عميل بنهاية 2019، وذلك من خلال تقديم المنتجات الإلكترونية الحديثة التى يحتاجها السوق المصرى.

واستبعد الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى المصرى، إمكانية قضاء الفروع الإلكترونية على نظيرتها «التقليدية»، موضحًا أن البنك يستهدف افتتاح 20 فرعًا إلكترونيًا ضمن عملية التحول إلى الاقتصاد غير النقدى، كما يخطط لافتتاح 30 فرع تقليدى خلال 2019.

ومن جهته، أكد ولى الدين لطفى رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والابتكار ببنك كريدى أجريكول – مصر، اتجاه البنك إلى التوسع فى افتتاح الفروع الإلكترونية، عبر تحويل كافة فروع البنك فى مصر إلى «إلكترونية» خلال السنوات المقبلة.

ولفت «ولى» إلى سعى البنك لضم شرائح متنوعة من الفروع الإلكترونية وخاصة فئة الشباب، كما تسهم هذه النوعية من الفروع بشكل كبير فى تحقيق الشمول المالى.

وأشار إلى إطلاق البنك، منصة إلكترونية متكاملة تضم قنوات مصرفية مختلفة للعملاء من الشركات والأفراد خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الفروع الإلكترونية تسمح بمزيد من الخصوصية للعميل.

وفى السياق ذاته، أكد وليد مطر رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك التعمير والإسكان، استهداف البنك افتتاح أول فرع إلكترونى خلال العام الحالى 2019، وذلك ضمن 13 فرعاً يسعى البنك لتدشينها قبل نهاية العام، لافتًا إلى أن مجلس إدارة البنك يفاضل حاليا بين أكثر من موقع فى المدن الجديدة لتدشين الفرع الرقمى الجديد.

وأشار أن بنك التعمير والإسكان، يتجه بقوة إلى الخدمات الإلكترونية الحديثة من خلال طرح كافة البطاقات الجديدة سواء كانت ميزة أو اللاتلامسية أو غيرها ، بالإضافة إلى الانترنت بانكنج، مؤكدا أن التحول الرقمى أصبح الشاغل الأكبر للبنوك المصرية خلال الفترة الحالية.

وأوضح «مطر»، أن الشباب هم الفئة الأكثر تفضيلاً لهذا النوع من الفروع الجديدة، متوقعًا انتشار الفروع الإلكترونية بشكل كبير فى السوق المصرى خلال السنوات المقبلة.

وأضاف: البداية ستكون من خلال افتتاح فرع، ولكن سيتبعه فروع أخرى عند نجاح التجربة، مشيرا أن الفروع الالكترونية تدخل ضمن منظومة الكترونية ضخمة، على كل بنك أن يتسلح بها حتى يتمكن من المنافسة فى السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك