البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اتفاق «مصرى - بريطانى» على تعزيز التعاون الاقتصادى والاستثمار فى العنصر البشرى

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال الاجتماع

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع ماثيو رايكروفت السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية، تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع المملكة المتحدة، وزيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى، مشيرة إلى أهمية التعاون بين البلدين فى مجالات التعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الجانبان، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولى، بحضور الدكتور شهاب مرزبان كبير مستشارى الوزيرة، ومعتز يكن مستشار أول الوزيرة.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر والتى وصلت إلى 46 مليار دولار ، وزيادة التعاون فى برنامج الشراكة العربية البريطانية والذى يخصص نحو 6 مليون جنيه استرلينى سنويا على مشروعات بين مصر وبريطانيا فى عدة مجالات منها النمو الاقتصادى الشامل، اضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذى يتم تنفيذه من خلال البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين فى الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة- نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

وناقش الجانبان، التعاون فى اطار الشراكة الجديدة التى اطلقها البنك الدولى مع وزارة التنمية الدولية البريطانية، وتعمل على تطوير أدوات يمكن للحكومات استخدامها في تحسين متابعة جودة أنظمتها التعليمية، و تسريع تحقيق أهداف مشروع رأس المال البشري .

أوضح السكرتير العام لوزارة التنمية الدولية البريطانية، أن هذه الشراكة فى اطار جهد عالمي يستهدف تسريع وتيرة زيادة الاستثمارات في البشر كما وكيفا من أجل تعزيز العدالة والنمو الاقتصادي، مؤكدًا حرص بريطانيا على دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى العنصر البشرى، خاصة فى مجالى التعليم والرعاية الصحية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك