البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نصر والوزير يبحثان تشجيع الاستثمارات في الموانئ والنقل التشاركي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ثاني اجتماع للجنة المشتركة بين الوزارتين، خلال أسبوع بمقر وزارة النقل، لبحث سبل تشجيع وتدعيم الاستثمار في مصر بمجال النقل والعمل على مواجهة التحديات أمام المستثمرين، بحضور قيادات الوزارتين ورؤساء هيئات الموانئ التابعة لوزارة النقل ورئيسي قطاع النقل البحري وهيئة السلامة البحرية.

وبحث الجانبان، التعاون بين وزارتى النقل والاستثمار والتعاون الدولي في تحسين ترتيب مصر في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى، حيث تعمل وزارة النقل على تبنى منظومة حديثة للفحص الإلكترونى مدمجة بمسارات الحاويات فى الموانئ، وتكون صور وتقارير الفحص متاحة إلكترونيا لمسئول الأمن والجمارك، وتفعيل منظومة الفحص القائم على المخاطر بشكل تدريجى، بما هو متبع فى أفضل الممارسات الدولية، ووضع آلية خاصة ببيانات البضائع وتفصيلاتها إلكترونيا قبل وصول البضائع من خلال شركة الشحن الرئيسية متضمنة البيانات التفصيلية لمحتويات الحاوية واتخاذ إجراءات وآليات تمكن صاحب الحاوية من إنهاء كثير من الإجراءات لحين وصول الحاوية إلى الميناء، مع الإسراع بتطبيق منظومة مميكنة للشباك الواحد لإنهاء كل إجراءات الاستيراد والتصدير فى الموانئ والربط مع جميع الجهات المعنية بداية بميناء الإسكندرية.

واتفقا على تشجيع الاستثمارات فى قطاع النقل، خصوصا بمجالى الموانئ والنقل التشاركى بعد إصدار قانون تنظيم النقل الجماعي للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وحل أى مشاكل تواجه عمل الشركات المحلية والأجنبية بمصر فى هذا القطاع.

وأكد المهندس كامل الوزير، أن الوزارة تعمل على تطوير منظومة الموانئ والربط الكتروني، لتكون من أفضل الموانئ على المستوى العالمى، مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات فى قطاعات النقل خاصة الموانئ والنقل التشاركى.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات التي تساعد على إزالة التحديات في قطاع النقل وفقا لما تنص عليه اللوائح والقوانين، وبما يحقق مصلحة الاقتصاد القومي.

وذكرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن مصر تعمل على تحسين ترتيبها فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذى يصدره البنك الدولى، بعد تقدمها 8 مراكز عالميا العام الماضى.

وأضافت أن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين لضخ استثمارات فى مشروعات استثمارية تتفق مع استراتيجية تطوير منظومة النقل.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك