البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مدبولي يبحث مع وزير الاتصالات الروسي التعاون في مجالات التحول الرقمي

رئيس الوزراء يستقبل
رئيس الوزراء يستقبل وزير الاتصالات الروسى‎

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كونستانتين نوسكوف، وزير التنمية الرقمية والاتصالات الروسي، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، لبحث توسيع التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، بجانب تعزيز العلاقات وتوسيعها في جميع المجالات، وأعرب عن تطلع مصر لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي الاتصالات في البلدين.

وأضاف أن مصر تخطو خطوات مهمة ومتسارعة في مجال الحكومة الإلكترونية وميكنة الخدمات، وأن ذلك سيتزايد مع انتقال المصالح الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بما تمتلكه من بنية تحتية حديثة ومتطورة، وهو ما يمثل مجالا خصبا للتعاون بين مصر وروسيا.

وتابع: «نتطلع للاستفادة من الخبرة الروسية في مجال أمن شبكات المعلومات، وكذا مجال الذكاء الاصطناعي»، مشيرا إلى حرص الحكومة على مواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا وما يطلق عليه الثورة الصناعية الرابعة.

وعلى الجانب الآخر، أكد وزير الاتصالات الروسي ترحيب بلاده بالتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن شبكات المعلومات، بالإضافة إلى الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية، موضحا أن الحكومة الروسية كان لها تجربة ناجحة في استخدام التكنولوجيا في تأمين مباريات كأس العالم العام الماضي.

وأوضح أنه اصطحب معه خلال زيارة مصر، ممثلين عن 12 شركة روسية تعمل فى مجال تكنولوجيا الاتصالات وأمن المعلومات، وأنها أبدت سعادتها بما شاهدته في مصر من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكذا فيما يخص توافر البنية التحتية المتطورة فى مجال الاتصالات، ومن المأمول أن تشهد الفترة المقبلة تعاونا واستثمارات روسية في هذه المجالات.

وعقّب الدكتور عمرو طلعت بأنه اتفق مع الجانب الروسى أيضا على التعاون في أفريقيا، من خلال تقديم التكنولوجيا الروسية إلى دول القارة عن طريق كوادر مصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك