البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«اتصالات النواب» توافق مبدئيًا على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية

مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الاثنين 18 مارس، من حيث المبدأ، على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، المقدم من الحكومة. 

وأكد أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع القانون، أن الجرائم الإلكترونية زادت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى تلقي الإدارة العامة لمكافحة الجرائم الإلكترونية أكثر من 90 بلاغا يوميا، متعلق بالجرائم الإلكترونية، مضيفا أن التوعية مهمة لحماية البيانات الشخصية.

من جهته، أكد أحمد زيدان أمين سر اللجنة، أن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية يستهدف حماية البيانات، وحرمة الحياة الخاصة، مشيرا إلى أنه لابد من العمل على تغيير الثقافة المجتمعية وعمل دعاية لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ عل بياناتهم الشخصية.

وقال الدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، يدعم الشمول المالي والتحول الرقمي، لاسيما وأن البنك المركزي أعلن مؤخرا استراتيجية التكنولوجيا الرقمية. 

وأوضح «حجازي» خلال الاجتماع، أن البيانات الشخصية بمشروع القانون تنقسم إلى نوعين، أولهما البيانات العادية، والثانية هي الحساسة المتمثلة في البيانات الصحية والمالية والآراء السياسية وبيانات الأطفال.

وأضاف أن مشروع القانون يستهدف ضمان حقوق المواطنين في بيانتهم وعدم تجميعها أو استخدامها ومعالجتها دون إذن المواطن، وللأغراض التي صرح بها، مشيرا إلى أن مشروع القانون ينظم استخدام البيانات الشخصية في التسويق الإلكتروني، بحيث يكون من حق المواطن العدول عن موافقته في بعض الحالات خصوصا التسويق الإلكتروني المباشر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك