البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار الذهب مع تعافي الدولار

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس 14 مارس، مع استرداد الدولار بعض عافيته وانحسار الضبابية التي تكتنف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

غير أن المعدن ظل قرب أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله في الجلسة السابقة، في الوقت الذي عززت فيه بيانات التضخم الأمريكية الضعيفة توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» على أسعار الفائدة دون تغيير.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0,4% إلى 1303,87 دولار للأوقية «الأونصة»، بعدما لامس أعلى مستوى له منذ أول مارس عند 1311,07 دولار أمس الأربعاء، وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0,4% إلى 1304,20 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، 0,1% بعدما تكبد أكبر خسائره في أسبوعين في الجلسة السابقة بفعل بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة.

وزاد الذهب نحو 2% منذ بداية العام وسط توقعات بتحلي مجلس الاحتياطي بالصبر في رفع أسعار الفائدة وتصاعد المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0,9% في المعاملات الفورية إلى 1542,62 دولار للأوقية، بينما نزل البلاتين 0,6% إلى 832,79 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة للمرة الأولى في خمس جلسات، متراجعة 0,5% إلى 15,37 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك