البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تعاون بين «الاستثمار» و«اليابان الدولي» لدعم المشروعات التنموية

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال المؤتمر

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، على مذكرة تفاهم مع ياسوشى هاسيجاوا، العضو المنتدب لبنك اليابان للتعاون الدولي، لدعم مشروعات تنموية واستثمارية في مصر حتى 2022، بالإضافة إلى تعاون بين عدد من الشركات المصرية واليابانية في الاستثمار بعدد من المشروعات منها الطاقة المتجددة.

وأكدت نصر، خلال فعاليات المؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني ومنتدى الاستثمار المشترك، اليوم الاثنين 11 مارس، أن لدى مصر فرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات، موضحة أن الحكومة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية على اختلاف مجالاتها وتحسين مناخ الاستثمار بشكل مستمر.

وعلى الجانب الآخر، أوضح العضو المنتدب لبنك اليابان للتعاون الدولي، أن البنك يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مع دول العالم، خصوصا مصر، وزيادة تنافسية الصناعات اليابانية من خلال تقديم برامج مختلفة لدعم المشروعات المنفذة كاستثمارات مباشرة للشركات اليابانية في مصر.

وأضاف أن محفظة البنك في مصر وصلت إلى 776 مليون دولار، ومن أبرز المشروعات التي يساهم فيها البنك، إنشاء مزرعة رياح بمنطقة جبل الزيت بخليج السويس، من خلال دعم شركة تويوتا تسوشو اليابانية، ضمن تحالف يضم أيضا، شركتي أوراسكوم وانجى الفرنسية، لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح تصل قدرتها إلى 250 ميجاوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك