البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تطلق النسخة الجديدة من تقاريرها الأسبوعية والشهرية.. الخميس

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة المصرية

تطلق البورصة المصرية النسخة الجديدة من تقاريرها الأسبوعية والشهرية عن أداء السوق، الخميس المقبل، بعدما انتهت من تطويرها على مستوى الشكل والمضمون، سعيا لتلبية احتياجات أطراف السوق المختلفة ورفع مستويات الوعي والمعرفة المالية.

وتتضمن التقارير تطور جميع المؤشرات الخاصة بأداء السوق وحركة الأسهم وقرارات الشركات المصدرة التي من شأنها التأثير على السعر السوقي للسهم، كما تستعرض التقارير أداء السوق بشكل بسيط، يمكن المستثمرين الحاليين وعموم الناس من معرفة أداء واتجاهات الأسهم المتداولة، ما من شأنه دعم القرارات الاستثمارية لمختلف المتعاملين وتعزيز مستويات السيولة والتداول كأحد أهم المستهدفات لأي سوق مال يسعى للتطور والمنافسة.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن تطوير التقارير الدورية جزء أصيل من عملية الإصلاح والتحديث التي تنفذها إدارة البورصة من منظور سلسلة القيمة المُضافة، لرفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية المصري. 

وأضاف أن التقارير تتضمن تطور زيادات رؤوس أموال الشركات المصدرة أسبوعيا وشهريا والتوزيعات النقدية وأنشط 20 ورقة مالية من حيث قيم التداول، وتطور تعاملات المستثمرين العرب والمصريين والأجانب وأكثر القطاعات التي اجتذبت استثماراتهم، بالإضافة إلى القطاعات الأكثر سيولة وأنشط 20 شركة وساطة في الأوراق المالية من حيث قيم التداول.

وتابع: «إتاحة المعلومة شرط أساسي لرفع مستويات المعرفة والوعي المالي للمتعاملين وآلية لاجتذاب المستثمرين، فالبورصة تضع نصب أعينها تطوير وتحسين جودة كل ما هو معروض للمتعاملين لتعزيز الاستثمار في السوق».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك