البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء: تركيب 7,1 مليون عداد مسبوق الدفع

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إن العدادات مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصلت إلى 7,1 مليون عداد، وهناك اتجاه قوي داخل الحكومة لتحويل منظومة التحصيل إلى النظام الإلكتروني دون تدخل من العنصر البشري.

وأضاف شاكر، خلال حضوره اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم السبت 23 فبراير، أن الوزارة حريصة على تحويل العدادات إلى مسبوقة الدفع أو ذكية، مع تقليل الأخطاء وتطوير الأداء، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لدى الشخص معلومات عن الاستهلاك كي يستطيع أن يسيطر عليه بما يحقق صالحه وصالح الدولة.

ولفت إلى زيادة 5347 قارئ عداد ومحصلا، بالإضافة إلى 20 ألف قارئ ومحصل سابق، الأمر الذي يعني أن هناك زيادة 25%‏ في المحصلين والقارئين، للتغلب على مشكلة تأخر التحصيل والقراءات العشوائية لحين الانتهاء من التحول الكامل لنظام العدادات مسبقة الدفع. 

وأوضح أن وزارة الكهرباء تطور أسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع المشترك شحن عداده في أي وقت ومن أي مكان، مشيرا إلى تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، ويتم الرد عليها والتفاعل معها بصورة سريعة. 

وأشار إلى التنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظين خلال المرحلة المقبلة، لتحويل الخطوط الهوائية ذات الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك