البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

استقرار أسعار الدولار مع ترقب محضر «المركزي» الأمريكي

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

استقرت أسعار الدولار اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي»، بينما ارتفع اليوان الصيني بعدما ضغطت الولايات المتحدة على بكين للحيلولة دون خفض حاد في قيمة العملة الصينية، في إطار أي اتفاق تجاري. 

واستقر مؤشر الدولار عند 96.501 مقابل سلة عملات، وكان المؤشر ارتفع إلى أعلى مستوى في شهرين الأسبوع الماضي، لكن الطلب على العملة الأمريكية انحسر بفعل التفاؤل بأن جولة جديدة من المباحثات بين الصين والولايات المتحدة ستساعد في حل الخلاف التجاري بينهما.

وانتعش اليوان في 2019 بدعم من تعافي أصول الأسواق الناشئة، والتفاؤل بشأن اقتراب واشنطن وبكين من التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع التجاري بينهما، وارتفع 0.4% في التعاملات الخارجية إلى 6.7195 يوان للدولار، وهو أفضل مستوياته منذ أول فبراير الجاري.

وارتفع اليورو إلى 1.1350 دولار، لكنه ظل عالقا في نطاقات الآونة الأخيرة، وواجهت العملة الأوروبية الموحدة صعوبات هذا العام مع تنامي المخاوف بشأن حالة منطقة اليورو.

وهبط الين الياباني 0.3% مقابل الدولار إلى 110.95 ين، وانخفض الجنيه الاسترليني 0.2%، لكنه ظل فوق 1.30 دولار بكثير بعد صعوده أمس الثلاثاء، بفعل الآمال في أن تتمكن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، من تحقيق تقدم في بروكسل اليوم الأربعاء، حيث تسعى لتعديل اتفاقها للانسحاب من عضوية الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك