البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: عازمون على إجراء الإصلاحات الاقتصادية لرفع معدلات النمو

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية خلال الاجتماع

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اجتماعا أمس، في دبي مع كريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، بحضور أحمد كجوك، نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، على هامش اجتماعات المنتدي السنوي الرابع للمالية العامة لصندوق النقد العربي، بمشاركة كبار مسئولي صندوق النقد والبنك الدوليين.

وأكد معيط، خلال الاجتماع، أن الحكومة عازمة على إجراء إصلاحات هيكلية كبيرة في الاقتصاد المصري، لضمان الاستدامة لمعدلات النمو، وأيضا العمل على تشجيع وتحفيز وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد ورفع معدلات النمو، وزيادة مشاركة الشباب والمرأة في الاقتصاد.

وأشار إلى اتجاه مصر خلال السنوات المقبلة للبناء على نتائج الإصلاح الاقتصادي، لدفع وتعميق الإصلاح الهيكلي الاقتصادي وزيادة الاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة الإنفاق على التعليم والصحة حتى ينتقل ثمار الإصلاح إلى المواطن في صورة تحسين مستوى المعيشة وخلق المزيد من فرص العمل.

وعلى الجانب الآخر، قالت المدير العام للصندوق، إن الاقتصاد المصري لديه فرصة طيبة للانطلاق، مشيدة بالإصلاحات الجوهرية في السياسات المالية والنقدية، التي مكنت مصر من التغلب على تحديات ضخمة جدا كانت تعوق وضع الاقتصاد المصري على الطريق السليم.

وأكدت استمرار دعم صندوق النقد الدولي لمصر، من أجل ضمان استمرار النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين والاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية.

وأوضحت أنها تتفهم أن برنامج الإصلاح الاقتصادي، ترك أثارا على شرائح الشعب المصري، لاسيما الطبقة المتوسطة، ما يتطلب خلال الفترة المقبلة، التركيز على إطلاق طاقات الاقتصاد لصالح تلك الطبقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك