البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تتراجع بفعل الأرباح الضعيفة

اسهم اوروبا - صورة
اسهم اوروبا - صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية قليلا، اليوم الخميس 7 فبراير، من أعلى مستوى في 12 أسبوعا مع أرباح ضعيفة حققتها شركات بابليسيز وجي.إي.إيه‭ ‬وتوي للسياحة، بددت مكاسب حققها قطاع البنوك بعد تحقيق أوني كريديت لنتائج أفضل من المتوقع.

وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0,3% في المعاملات المبكرة، وتراجع المؤشر داكس الألماني شديد التأثر بالتجارة 0,7% وسط حالة من القلق بشأن محادثات بين الصين والولايات المتحدة الأسبوع المقبل بشأن خلافهما التجاري الذي طال أمده، ومن المقرر أن تفرض واشنطن رسوما جمركية جديدة على البضائع الصينية في الثاني من مارس.

وكانت أسهم البنوك من بين عدد محدود من القطاعات المرتفعة في المعاملات المبكرة مع إعلان أوني كريديت، أكبر مصارف إيطاليا، نتائج أعمال فاقت متوسط التوقعات للربع الرابع.

وارتفع سهم أوني كريديت 2,7% كما ارتفع سهم بانكو بي.بي.إم بنسبة 1,8% بعد إعلان نتائجه، وتمسك بنك سوسيتيه جنرال أيضا، بالمكاسب حتى بعد أن خفض أهدافه للأرباح عقب أن تأثر سلبا بتراجع في السوق العام الماضي.

وهبط سهم شركة بابليسيز، وهي ثالت أكبر شركة إعلانات على مستوى العالم، بنسبة 14% ولم تفلح نتائج أعمالها في إقناع المستثمرين والمحللين الذين ركزوا على تسجيلها إيرادات أقل من المتوقع.

وتذيلت مجموعة جي.إي.إيه المؤشر ستوكس 600إذ هبطت أسهمها بنسبة 14% بعد أن تخلت الشركة أهدافها متوسطة الأمد وحذرت من تراجع في الأرباح هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك