البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تبحث مع أمين «التعاون الإسلامي» التعاون المشترك

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط و الدكتور يوسف العثيمين

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتناول اللقاء الحديث حول فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الثقافي والفني للمنظمة، الذي تستضيفه القاهرة بدار الأوبرا المصرية، ابتداء من اليوم ويستمر حتى 9 فبراير الجاري، وجهود وزارة السياحة لإنجاح المهرجان.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إن المهرجان، فرصة للتواصل بين أبناء العالم الإسلامي في مجالات عديدة، بما يتماشى مع المفهوم الجديد للحملة الترويجية لمصر تحت شعار People to People الذي يستهدف تعزيز التواصل الإنسانى بين شعوب العالم من خلال الثقافة والفنون المختلفة وتعريف العالم بالشعب المصري وإبداعاته المتنوعة.

وأشارت إلى نجاح مؤتمر الشباب الذي نظمته الدولة بمدينة شرم الشيخ، ودوره في تنشيط السياحة، مؤكدة على اهتمام الوزارة بالمؤتمرات والمهرجانات، وأشارت إلى الاكتشافات الآثرية الجديدة التي تشهدها مصر، وتبزر الغنى والتنوع الذي تتمتع به مصر، وآخرها الكشف الذي أعلن عنه السبت الماضي، بمنطقة تونا الجبل بالمنيا.

وعلى الجانب الآخر، أوضح الدكتور يوسف العثيمين، أن تجهيزات المهرجان لاقت تسهيلات وتعاونا كبيرا من خلال الوزارات والجهات المختلفة في في مصر، ومنها وزارات السياحة والشباب والرياضة والثقافة والخارجية.

وأضاف أن السعودية، مقر المنظمة، سيكون له دور في إلقاء الضوء على التراث الثقافى والموروثات الفلكلورية لجميع المشاركين من خلال الأنشطة المتنوعة المدرجة بالبرنامج، حيث سيشارك به 25 دولة.

ولفت إلى مجموعة من الأهداف تضعها المنظمة وتسعى لتحقيقها في الدولة المستضيفة للمهرجان، أهمها توسيع معرفة العالم الإسلامي والمواطن بالمنظمة وأنشطتها، إلى جانب تقديم مصر بالصورة التي تليق بها وإبراز ما تتمتع به من مقومات سياحية وثقافية للعالم الإسلامي.

وأكد تكريم عدد من الشخصيات خلال المهرجان، منها الشاعر فاروق جويدة، والسيدة الأولى لبوركينا فاسو، والدكتور نزار مدني من وزارة الخارجية السعودية، الذي كان قائما على قطاع المنظمات الدولية، لجهوده في دعم المنظمة، ومفتي أذربيجان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك