البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الاتصالات» الأكثر نموا في 2018-2019 بنسبة 16,4%

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

أظهرت مؤشرات الأداء الاقتصادي للربع الثاني من العام المالي الحالي 2018-2019، التي أعلنتها وزارة التخطيط، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نسبة نمو بلغت نحو 16.4%، لتكون الأعلى على مستوى قطاعات المختلفة، كما بلغت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي نحو 8%. 

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن نجاح القطاع في تحقيق طفرة إيجابية في مؤشرات الأداء الاقتصادي، نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار والإبداع التكنولوجي وزيادة التنافسية للشركات الصغيرة والناشئة، وتوفير مصادر تمويل لها من خلال عدة مبادرات والسعي نحو زيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال التوسع في الأسواق العالمية.

وأشار إلى الجهود المبذولة لتوطين صناعة الإلكترونيات، والتعاون مع قطاعات المختلفة لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتطوير بنية تحتية قوية وآمنة للاتصالات، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمتلك ثروة بشرية عظيمة.

وأضاف أن هذه المؤشرات الإيجابية تعد حافزا للعاملين بالقطاع لبذل مزيد من الجهد ومواصلة العمل لتحقيق الأهداف المنشودة والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك