البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«عملات تذكارية وميداليات ودروع».. «سك العملة» توثق التاريخ في معرض الكتاب

توثق التاريخ في معرض
توثق التاريخ في معرض الكتاب

شاركت مصلحة سك العملة، في احتفالية اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب في دورته الخمسين، بدرع تذكاري، إلى جانب مشاركتها بجناح متميز، يضم أحدث إصدارات المصلحة من عملات تذكارية ومجموعات تاريخية وشارات وميداليات ودروع أخرى.

وأكد بيان أصدرته المصلحة، اليوم الثلاثاء 29 يناير، أن المجموعة التاريخية التي تم عرضها بمعرض الكتاب هي مسار العائلة المقدسة، وتتكون من 12 ميدالية، تمثل مسار رحلة السيد المسيح فى مصر، تزامنًا مع إعلان بابا الفاتيكان، مصر واجهة للحج، بالإضافة إلى مجموعة القدس عربية المكونة من ثلاث ميداليات، تمثل المسجد الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة، تأكيدا على عروبة القدس وإيمانًا بدور المصلحة في توثيق التاريخ العربي والمصري، بجانب مجموعة كنوز مصر الفرعونية الجزء الأول، فضلا عن عدة ميداليات تذكارية، تمثل أهم شخصيات التاريخ المصري المعاصر، مثل الزعيم جمال عبد الناصر بمناسبة مرور 100 عام على ميلاده.

ودعما للمنظومة التعليمية، أعلنت وزارة المالية، ممثلة في مصلحة سك العملة، مشاركتها في خطط وزارة التعليم العالي لتكريم الجامعات المصرية الأكثر استعدادًا للعام الدراسي 2018-2019، من خلال تصميم وتنفيذ 3 دروع تذكارية لأفضل 3 جامعات، إيمانًا بأهمية رفع كفاءة الجامعات المصرية وتحسين جودة المنظومة التعليمية.

وأكد بيان «سك العملة»، أن المصلحة انتهت من تصميم الدروع الثلاثة التي حصلت عليها بالفعل جامعة كفر الشيخ، وجاءت في المركز الأول، تليها جامعة أسيوط، ثم جامعة المنصورة.

كما أصدرت المصلحة، خلال الفترة القليلة الماضية، عملات متداولة فئة الجنيه والخمسين قرشا لتوثيق وتسجيل المشروعات القومية، في 8 تصميمات مختلفة، هي العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والريف المصري، ومحطات توليد الطاقة، ومزارع الطاقة بأسوان، وقناطر أسيوط الجديدة، وحقل ظهر، وشبكة الطرق والكباري.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك