البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع البورصة السعودية.. و«دبى» تتراجع وسط تباين أسواق الأسهم الخليجية

بورصات عربية - صورة
بورصات عربية - صورة أرشيفية

صعدت البورصة السعودية، بعد ارتفاع أسهم البنوك بدعم من تعافي أسعار النفط ، بينما هبطت بورصة دبي تحت ضغط خسائر أسهم داماك العقارية، وسط تباين أسواق الأسهم الخليجية بختام تعاملات جلسات اليوم الثلاثاء 15 يناير .

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,9 %، ليصل إلى أعلى مستوياته في 6 أشهر، مع صعود سهم مصرف الراجحي 1,3 %، وارتفاع سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة، 1,4 %.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0,9 % ملامسا أعلى مستوياته منذ مارس 2017، مع صعود 17 سهما من الأسهم العشرين المدرجة على قائمته. وزاد سهم صناعات قطر 2,4 %، وسهم بنك قطر الوطني 1%.

وانخفض مؤشر سوق دبي 1,5 %، تحت ضغط تراجع سهم داماك العقارية 9,8 %، بعدما خفض بنك أوف أمريكا ميريل لينش تقييمه لسهم داماك إلى أداء أقل من السوق من محايد.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0,3 %، ليتوقف صعود استمر أربع جلسات. وانخفض سهم الدار العقارية 2 %، بينما هبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة، 0,7 %.

كما انخفض مؤشر البحرين 0.3 % إلى 1340 نقطة، ونزل مؤشر بورصة سلطنة عمان 0.7 % إلى 4280 نقطة، بنما استقر مؤشر بورصة الكويت عند 5474 نقطة بختام التداولات .


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك