البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «باى ناس» لدعم الشركات الناشئة

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال التوقيع

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد 6 يناير، توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر و«باي ناس»، إحدى شركات مبادرة فكرتك شركتك، التابعة لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، لتوفير منصة إلكترونية لتقديم خدمات لتنظيم الموارد البشرية ودفع الرواتب عن طريق بطاقة مصممة خصيصا للشركة، في ظل دور الوزارة الفعال في دعم رواد الأعمال وتمكين الشركات الناشئة.

ووقع البروتوكول محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحمد منير، المدير العام لشركة «باي ناس».

وأكدت نصر، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على دعم المنظومة المتكاملة لرواد الأعمال، وأن البروتوكول يدعم المستثمر الصغير، ويعد بداية لدعم وتمكين الشباب خلال المرحلة المقبلة، ليس فقط من خلال التمويل، لكن أيضا من خلال الدعم الفني، موضحة أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة من خلال «فكرتك شركتك» لدعم الشركات الناشئة.

وأضافت أن الوزارة تركز على 3 محاور رئيسية هي إطار داعم ومحفز لريادة الأعمال، وتحويل أحلام الشباب إلى واقع، وتحويل الفكرة إلى مشروع على أرض الواقع، لذا جاءت مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، لاسيما أنها مبنية على الشراكة مع رواد الأعمال ودعمهم بنسبة 100% وبتمويل يصل إلى 500 ألف جنيه، ومن أبرز مشروعات المبادرة في المرحلة الأولى هي شركة باي ناس.

وأوضحت أن بروتوكول التعاون يشجع الشمول المالى، بخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال توفير شركة باي ناس نظاما إلكترونيا مطورا لإدارة الموارد البشرية لتلك الشركات يوفر عدة خدمات، على سبيل المثال «الحضور والانصراف، وتسجيل الإجازات، واحتساب المرتبات والحوافز.... الخ»، على أن يوفر بنك مصر خدمة دفع الرواتب وصرف المستحقات المالية إلكترونيا عن طريق بطاقة مصممة خصصيصا بما يشكل تحولا من التعاملات النقدية إلى التعاملات اللانقدية.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البروتوكول يأتي انطلاقا من الالتزام المشترك تجاه دعم التنمية والشمول المالي في مصر، ودور البنك كأحد المؤسسات المالية الرائدة في التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية المقدمة لعملائه، وكذلك تماشيا مع دوره المهم في تنمية الاقتصاد الوطني والاستقرار الاجتماعي وزيادة الناتج القومي، وبما يدعم تطبيق الشمول المالي والتحول للتعاملات المصرفية اللانقدية، مؤكدا دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لأنها تساهم في توفير فرص العمل وزيادة المنتجات المحلية.

وعلى الجانب الآخر، أوضح المدير العام لـ«باي ناس»، أن البروتوكول يعد استكمالا للتعاون مع شركة فيزا العالمية، بهدف توفير الدعم التكنولوجي في مجال المدفوعات الرقمية عبر بنك مصر، ويسمح بتوفير حلول الدفع والقبول للمدفوعات الرقمية من خلال منتجات «فيزا» بنك مصر.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك