البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسهم أوروبا تختبر الصعود قبيل 2019

الاسهم الاوروبية
الاسهم الاوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا، في المعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، حيث أثارت تصريحات تبعث على الاطمئان من واشنطن وبكين بشأن الخلافات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، بعض الارتياح في أوساط المستثمرين بعد عام صعب لأسواق الأسهم.

وكان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.3% مواصلا صعوده من خسائر تكبدها الخميس الماضي، تعد الأشد في عدة سنوات.

وصعد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6% والمؤشر إبكس الإسباني 0.5%، في حين زاد فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2%، وجاءت الأحجام هزيلة بسبب إغلاق بورصتي ألمانيا وميلانو، والغلق المبكر لبورصتي لندن ويورونكست، قبيل احتفالات العام الجديد.

وتحسنت معنويات السوق بعض الشيء بعدما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أجرى "مكالمة جيدة جدا" مع نظيره الصيني شي جين بينغ، السبت الماضي، لمناقشة التجارة وتحدث عن إحراز "تقدم كبير".

فيما بدت وسائل الإعلام الصينية، أكثر تحفظا، حيث قالت إن شي يأمل في أن يلتقي فريقا التفاوض في منتصف الطريق ويتوصلا إلى اتفاق يصب في مصلحة الطرفين.

ومازال المستثمرون يلعقون جراح عام عصيب، حيث يتجه ستوكس 600 صوب أسوأ عام له في 10 سنوات، في حين سيكون أداء أسهم منطقة اليورو الأسوأ منذ 2011.

وتصدر قطاع التعدين والموارد المكاسب في المعاملات المبكرة، وزاد مؤشره 0.9% مدعوما بتحسن أسعار النحاس حتى مع اتجاه معظم المعادن الصناعية صوب خسائر في 2018.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك