البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الرقابة المالية" تبحث تحريك دعوى ضد شركتي "بلتون" لترويج الاكتتابات والسمسرة

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

تبحث الهيئة العامة للرقابة المالية، تحريك دعوى جنائية ضد شركتي "بلتون" لترويج الاكتتابات، و"بلتون" للسمسرة والوساطة في الأوراق المالية، بتهمة التلاعب في سوق الأوراق المالية خلال عملية طرح أسهم شركة ثروة كابيتال بالبورصة.

وقال المستشار خالد النشار، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، في تصريحات صحفية، الاثنين، إن الهيئة تدرس الموقف القانوني الآن لقضية التلاعب في طرح أسهم شركة ثروة كابيتال وفق قانون سوق المال بعد تعديلاته الجديدة التي أقرها البرلمان في مارس الماضي.

وأضاف أن تحريك دعوى جنائية ضد شركتي بلتون لترويج الاكتتابات والسمسرة والمسئولين في الشركتين بما فيهم العضوين المنتدبين للشركتين بحسب القانون، سيتوقف على مدى ما إذا كانا على علم بالمخالفات التي تمت أثناء عملية الطرح من عدمه، مشيرا إلى أن الهيئة تعكف على دارسة القضية الآن بعد صدور قرار لجنة التظلمات بالهيئة بقبول تظلم الشركتين ضد قرارات الهيئة شكلا ورفضه موضوعا.

وتختص لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية بالنظر في التظلمات التي يقدمها أصحاب الشأن في القرارات الإدارية التي تصدر من الوزير المختص أو هيئة الرقابة المالية طبقا لأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا له.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك