البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التخطيط" تستكمل "ابدأ مستقبلك" في 3 محافظات لنشر ثقافة العمل الحر

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

يطلق مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الأربعاء، حملته التوعوية "ابدأ مستقبلك" بعدد من المحافظات في الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر الجاري، استكمالا لسلسلة "أبدأ مستقبلك" التي أطلقها المشروع في عدد من المحافظات للتوعية بأهمية ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن حملة "أبدأ مستقبلك" تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم دور ريادة الأعمال، وفي إطار الخطة التي تسعى الحكومة لتنفيذها ببناء قدرات الشباب وتنمية المهارات الريادية لديهم، ومن أجل العمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الطلاب على تنفيذ مشروعات ريادة الأعمال في المستقبل، ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق، من خلال تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية على أرض الواقع.

وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إن الحملة تستهدف 3 محافظات هي المنيا وبني سويف والفيوم، لتدريب 300 معلم على أهمية ريادة الأعمال ونشر الوعي بضرورة العمل الحر، موضحة أن عدد الطلاب المستهدفين من التدريب يبلغ حوالي 16 ألفا بالمرحلة الإعدادية.

وأضافت خليل، في بيان، الأربعاء، أن المشروع يشارك أيضا اليوم، في افتتاح معرض لمنتجات ونتائج عام 2019 المصنوعة من قبل الطلاب بشبين الكوم، حيث يضم 10 إدارات تعليمية تستوعب أكثر من 100 مدرسة، ضمن فعاليات حملة "أبدأ مستقبلك".

وأوضحت أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، مؤكدة على الاهتمام بإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، مع التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر منذ الصغر.

وتعمل الحملة التوعوية "أبدأ مستقبلك" بالتعاون بين مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، ووزارة التجارة والصناعة، وزارة التربية والتعليم، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

         



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك